الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عقوبات تصل للنقل وطي القيد للمعلمين غير المنضبطين وظيفياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

شددت بعض إدارات التربية والتعليم بالمملكة، عبر خطابات في الأسبوع المنصرم على المعلمين غير الملتزمين بالانضباط الوظيفي، بتطبيق حزمة من الإجراءات والتنظيمات الإدارية بحقهم، وتتنوع تلك الإجراءات ما بين التنبيهات الشفوية، والخطية، وتحرير أوامر الحسم والمسائلة القانونية، ولفت النظر، والنقل إلى مدرسة أخرى دون مسافة الانتداب، واستبعاد طلبات الترشح للوكالة، أو الإيفاد، أو الإرشاد، حتى تصل العقوبة إلى طي القيد بعد الرفع بذلك إلى الوزارة.

اضافة اعلان

وتضمنت الإجراءات المعتمدة من قبل الوزارة على عدد من الضوابط المنظمة للتعامل مع الإجازات الاضطرارية والتقارير الطبية، بالإضافة إلى تبيان أثر الغياب - بعذر أو بدون عذر - والتأخر على درجة الأداء الوظيفي.

وأبلغت الإدارات كافة منسوبيها بتلك الإجراءات، وشددت على تواقيع العلم والإطلاع، سعياً منها إلى تهيئة الميدان التربوي، والدفع بمزيد من فاعليته وإنتاجيته، التي تعكس روح الانضباط والالتزام عند منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في المنطقة، وفقا لـ "الجزيرة".

كما توزعت مهام تطبيق الإجراءات الخاصة بالمعلمين والمعلمات على المدارس، ومكاتب التربية والتعليم، وإدارات التعليم، عبر ترتيب إداري ونظامي يضمن تحقيق مبدأ العدل والشفافية.

وتأتي خطوة التفعيل التي قامت بها الإدارة العامة عقب التأكيد على متابعة الانضباط العام للمدارس عبر أكثر من اجتماع وتوجيه عقدته قيادات الإدارة العامة.

واعتمدت من خلالها العمل على استمرار الإجراءات الوزارية المساعدة على الحد من غياب وتأخر المعلمين والمعلمات، وتفعيل لائحة قواعد السلوك والمواظبة عند الطلاب والطالبات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook