الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة يوجّه بخفض العقود التشغيلية بالمديريات والمستشفيات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وجَّه وزير الصحة توفيق الربيعة بسرعة تنفيذ إجراءات خفض العقود التشغيلية وإرفاق ما يؤيد ذلك مع كل مستخلص يرفع للصرف.

اضافة اعلان

ووفقاً لـ"مكة"، فإن وزير الصحة لاحظ تأخراً كبيراً في إنهاء إجراءات خفض العقود التشغيلية بمديريات ومستشفيات وزارة الصحة، رغم التعليمات التي أصدرها الوزير السابق خالد الفالح في هذا الشأن؛ مما اضطر الربيعة إلى توجيه تعميم إلحاقي أخيراً يتضمن إنهاء كل إجراءات خفض العقود خلال 3 أسابيع.

وشدد "الربيعة" على أن مديريات الشؤون الصحية لم تحرك ساكناً في ما ورد لها سابقاً، متوعداً أي متسبب في تأخير تنفيذ خفض العقود - مهما كانت مرتبته أو درجته - بأنه تحت طائلة المساءلة والمحاسبة.

وطالب وزير الصحة بإعداد معلومات كل عقد على حدة، على أن تشتمل المعلومات على مسمى العقد وبدايته ونهايته واسم المقاول، إضافة إلى مبلغ العقد ونسبة ومبلغ التخفيض الذي طرأ عليه، مع فصل العقود حسب طبيعتها، مع اشتمالها على معلومات عن العناصر والبنود التي خفضت من التزامات المقاول المتبقية وقيمة كل عنصر أو بند حسب سعر العقد.

ونوه إلى إبلاغ المقاولين والموردين بالبنود والقيمة التي خفضت من عقودهم لاعتماد تعديل البند والقيمة المتبقية من التزاماتهم، وتزويد وكالة الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية بصورة من البيانات النهائية المعتمدة من قبل كل مديرية مشتملة على البنود والقيمة التي تم تخفيضها من كل عقد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook