السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"أقلام الليزر" تؤدي إلى تلف الشبكية بنسبة لا يمكن علاجها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

شدّد المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول واستخدام أقلام الليزر، مبيناً أنها تؤدي إلى تلف في الشبكية وفقدان نسبة كبيرة من النظر لا يمكن علاجها.

اضافة اعلان

جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور "الطويرقي"، اليوم، لفعاليات معرض الحملة الثامنة عشرة للتوعية الصحية تحت عنوان "ومضة نور... عمر من الظلام"، الذي يستهدف التعريف بأقلام الليزر ومدى خطورتها على العين، ويستمر لمدة يومين، وذلك في بهو مستشفى الملك خالد التخصصي الرئيسي.

واستعرض الدكتور "الطويرقي" أقسام المعرض، واستمع لشرح مفصل من قبل المشرفين على هذه الأقسام والجهات المشاركة وفي نهاية جولته أكد أهمية التوعية من مخاطر أقلام الليزر عبر وسائل الإعلام المختلفة، مشيراً إلى أن البعض يستخدمها اعتقاداً منه أنها فقط لتشتت الانتباه للشخص المُوجّه إليه هذا الإشعاع سواءً في الطرقات أو المدارس أو الملاعب الرياضية دون أن يعي الضرر الناتج عن استخدامها، ولهذا فقد تم اختيار هذا الموضوع ليكون عنواناً لحملة التوعية الصحية لهذا العام.

وحذر الدكتور الطويرقي من أقلام الليزر، مبيناً أنها تؤدي إلى تلف في الشبكية وفقدان نسبة كبيرة من النظر لا يمكن علاجها، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود لدى الجهات المعنية المختلفة بضرورة اتخاذ ما يلزم لمنع استخدامها، مؤكداً أن المستشفى حريص كل الحرص على القيام بالبحوث العلمية التي من شأنها أن تفيد المجتمع وتساعد في إيجاد حلول علاجية أو جراحية تفيد مرضى العيون.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook