الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء يقدمون 7 نصائح لتحسين قدرة الذاكرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قدم خبراء واستشاريون عدة نصائح فعالة لتحسين قدرة الذاكرة تتلخص في الآتي:

اضافة اعلان

النصيحة الأولى: ابق ذهنك وعقلك نشطا دوما، حيث تساعد الأنشطة التي تحفز العقل والذهن الدماغ بالبقاء في صحته ونشاطه مثل التمارين الرياضية التي تساعد الجسد على البقاء في صحته، لذلك يجب أن تقوم بنشاطات تحفز دماغك مثل حل الألغاز والكلمات المتقاطعة أو تعلم شئ جديد مثل لغة جديدة، أيضا اسلك طرق مختلفة أثناء قيادتك السيارة عائدا للبيت.

النصيحة الثانية: ابق على تواصل اجتماعي بشكل مستمر، حيث يساعد التواصل الاجتماعي على تخفيف الاكتئاب والإجهاد و الضغط النفسي التي تسبب ضعف وفقدان الذاكرة، لذلك انتهز الفرص للتواصل مع الأشخاص الذين تحبهم من العائلة والأصدقاء، وعندما تدعى لمناسبة حاول حضورها.

النصيحة الثالثة: نظم نفسك، دون المواعيد والمهمات والأحداث في كتيب صغير (نوتة) أو استخدم التقويم.

النصيحة الرابعة: ركز ، قلل من الملهيات التي تقلل تركيزك ولا تفعل عدة أعمال في وقت واحد، لأنك عندما تركز على شيء معين من دون إلهاء فمن المحتمل أن تتذكره.

النصيحة الخامسة: تناول طعام صحي ، وأحرص على تناول الفواكه و الخضار و الحبوب الكاملة وتناول البروتينات قليلة الدهن مثل السمك و اللحوم خالية الدهون و الدجاج من غير الجلد، واشرب كمية كافية من الماء لأن العطش قد يؤدي للتشويش و ضعف الذاكرة.

النصيحة السادسة: مارس الرياضة بشكل يومي، حيث يقوم النشاط البدني بزيادة تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم بما في ذلك الدماغ, مما يساعد بتقوية الذاكرة.

النصيحة السابعة: سيطر على الأمراض المزمنة، يجب إتباع إرشادات الطبيب العلاجية فيما يخص الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم، بالإضافة لمراجعة الأدوية بشكل دوري مع الطبيب لأن هناك بعض الأدوية تؤثر على الذاكرة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook