الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح هامة للتخلص من آلام القولون وتلبٌّك الأمعاء وتقلصاتها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعاني البعض من حالة تقلصات مستمرة في البطن والأمعاء، ولا يجدون لها حلاً، بل يعاني أغلبهم بسبب هذه التقلصات من آلام في البطن، والقولون، التي تؤثر بدورها على حالة الجسم بالكامل.

اضافة اعلان

ويقدم الدكتور رضا محمد أخصائي أمراض الباطنة بجامعة القاهرة، خمس نصائح بسيطة تخلصك من تلبُّك الأمعاء، وتقلصاتها، وكذلك آلام القولون وغيرها منها:

- على المريض تعديل نظام حياته اليومية، فيقوم بممارسة التمرينات الرياضية اليومية الصباحية، وفي نهاية اليوم، فهذا يساعد على تنظيم حركة الأمعاء والتخلص من الرواسب غير المرغوبة، والتخلص من التقلصات وآلام البطن.

- المداومة يوميا على تناول كميات من المياه بمجرد الاستيقاظ من النوم وقبل تناول أي وجبة من وجبات الطعام اليومية.

- على المريض الاهتمام بتنظيم تناوله للمشروبات، ويمكن جعلها حلوة المذاق عن طريق تحليتها بقليل من عسل النحل، لأنها تساعد على تنظيف البطن والتخلص مما يؤلمها، فتناول بعض من مغلي النعناع، والبابونج، والينسون والكراوية، يفيد جدا في هذه الحالة، ويعمل على إزاحة كل ما يترسب في البطن من أطعمة وبواقٍ ضارة.

- تجنب تناول القهوة والشاي والمنبهات لمدة 3 أسابيع على الأقل مع التركيز على المشروبات الصحية السابق ذكرها، ويفضل تناولها غير ساخنة.

- الحفاظ على حمية صحية لمدة شهر على الأكثر، يتناول خلالها المريض الطعام الخفيف على وجبات صغيرة كل بضعة ساعات، ويمتنع تماما عن الطعام المحمر والمشوي وغيره، ويكثر من الطعام المسلوق والشوربة والخضروات النيئة، وكذلك الفاكهة الطازجة والسوائل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook