الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية| إيران تتراجع عن منع مواطنيها من الحج.. واليمن يدين تفجيرات عدن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام الأخبار بشأن تراجع إيران عن منع مواطنيها من أداء مناسك الحج، وطلبها من المملكة اجتماعاً للتنسيق، بعد أن رفضت التوقيع على محضر ترتيبات الحج.

اضافة اعلان

وكانت المملكة صرحت بأنها سمحت بمنح الحجاج الإيرانيين تأشيرة الحج إلكترونياً، ولكن الوفد الإيراني الذي وصل إلى المملكة في وقت سابق رفض التوقيع على محضر الاجتماع.

وعادت منظمة الحج والزيارة الإيرانية لتصدر بياناً طالبت فيه المملكة بإعلان كيفية إصدار التأشيرات وأسطول النقل الجوي للحجاج الإيرانيين.

وفيما يخص الشأن اليمني، أدان رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم، العملية الإرهابية التي استهدفت مجندين أمام معسكر بدر في عدن جنوب البلاد، وخلفت عشرات الضحايا الأبرياء.

وأجرى “بن دغر” عدداً من الاتصالات الهاتفية بقيادات السلطة المحلية بمحافظة عدن والقيادات الأمنية والعسكرية، للوقوف أولاً بأول على تفاصيل الحادث الإرهابي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد أكد المسؤول اليمني أن “أيادي الغدر والتطرف هي محاولة بائسة وعبثية للرد على الهزائم الساحقة التي تلقتها من الجيش الوطني والمقاومة بدعم من التحالف العربي”.

وأشار إلى أن “الإرهابيين والمجرمين لن ينالوا من عزم وتصميم الدولة والحكومة وأشقائها في التحالف العربي”.

وفيما يخص الشأن الدولي، أوقفت السلطات الفرنسية 5 أشخاص، اليوم الثلاثاء، في “أجاكسيو” بجزيرة كورسيكا، في إطار التحقيقات حول عملية تخريب تعرضت لها قاعة صلاة للمسلمين في ديسمبر الماضي.

وكانت قاعة الصلاة قد تعرضت، في 26 ديسمبر، للتخريب وأحرقت إحدى نسخ المصحف، ووقعت هذه الحادثة غداة الاعتداء على عناصر إطفاء في حي مجاور.

وأُودع 5 أشخاص حتى الآن الحبس على ذمة التحقيق، في إطار التحقيقات الجارية حول هذه القضايا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook