الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجمع الإمام الترمذي يحتفل بتخريج 11 حافظاً أفغانياً لكتاب الله بجدة

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

احتفلت حلقات مجمع الإمام الترمذي الصباحي، التابع لجمعية خيركم بجدة، أمس الأحد، بتكريم 11 حافظاً لكتاب الله من الجالية الأفغانية، وذلك في حفلها السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم بقاعة مذهلة، وذلك برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود.

اضافة اعلان

بدأ الحفل بتلاوة قرآنية للقارئ جاويد محمد نذير، بعدها توالت تلاوات الحفظة، ومن ثم انطلقت زفة الحفاظ، ونشيد من طلاب المجمع باللغة الأفغانية، كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أنشطة وبرامج مجمع الإمام الترمذي وتعريف بحفظة العام ومعلمي الحلقات.

بعد ذلك، ألقى مدير المجمع الشيخ سلطان سيد ميران كلمة شكر خلالها داعمي حلقات القرآن، وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سعد على تشريفه الحفل، مؤكداً أن الترمذي لم يكن له أن يحقق هذه الأعداد الكبيرة من الخريجين سنوياً لولا توفيق الله، ثم دعم أولئك الرجال المخلصين الذي نذروا أموالهم ووقتهم في سبيل تحفيظ وتعليم الأبناء كتاب الله.

حضر الحفل عدد من وجهاء ورجال الأعمال بمحافظة جدة، أبرزهم: الأستاذ عبدالله بن زكي فارسي، والأستاذ عبداللطيف بن عطية السلمي، والأستاذ صابر الهاشمي، والأستاذ محمد سعيد أمين، ومدير المجمعات القرآنية الصباحية، الأستاذ فواز الأسدي، وجمع غفير من أبناء حي البخارية.

الجدير بالذكر، أن الحفاظ من غير الناطقين بالعربية وهم: عبدالعزيز محمد رمضان، وعبدالله محمد عمر، وعبدالخالق محمد شريف، وعبدالرحمن رشيد، ومحمد صالح نظر، ونواف عبدالغني، ونايف عبدالغني، وعبدالناصر محمد ظاهر، وعبدالله محمد نعيم، وعبدالله محمد خان، وخالد نوار خان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook