الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

الإسكان: إنهاء 13 ألف أرض ووحدة سكنية بالرياض

الإسكان: إنهاء 13 ألف أرض ووحدة سكنية بالرياض

تواصل – الرياض:

أفادت مصادر بأنه يجري حاليا تنفيذ 11 مشروعا سكنيا تابعا لوزارة الإسكان في منطقة الرياض ومحافظاتها، فيما سيتم توزيع أكثر من 13 ألف مبنى وقطع أراض على المستحقين، تعمل الوزارة حاليا على إنهائها.

وتفاوتت نسب الإنجاز من مشروع إلى آخر وصلت في بعضها إلى ما يقارب 80 في المائة، فيما ما يزال بعضها يتراوح بين 20 و40 في المائة، وتعمل الوزارة بشكل متسارع وفقا لعقود أبرمتها مع شركات عالمية على إنهاء هذه المشاريع في أوقاتها رغم العوائق التي تواجهها سواء من حيث قلة أعداد موظفي الوزارة أو الإجراءات الروتينية لبعض الجهات الحكومية المرتبطة بها.

ويُنفذ المشروع وفقاً لـ”عكاظ” على مساحة إجمالية تقدر بخمسة ملايين متر مربع يقع المشروع بامتداد طريق عثمان بن عفان الممتد شمال طريق الأمير سلمان بنحو عشرة كيلومترات، وعملت الوزارة على تهيئة البيئة السكنية الملائمة له من حيث البنية التحتية وأعمال السفلتة والإنارة والتشجير وخدمات الصرف الصحي وغيرها من متطلبات الأحياء السكنية بطريقة نموذجية تضاهي الأحياء العالمية.

ويضم الحي 4639 قطعة أرض إضافة لما يقارب 48 عمارة تجارية تعتزم الوزارة تسليمها لمطورين عقاريين وتوزيعها على المواطنين، ويتوقع أن يصل عدد الشقق إلى 2500 شقة وأن يستوعب الحي 40 ألف نسمة وفقا لمتوسط الأسر السعودية. كما يضم الحي مرافق تعليمية ومساجد وخدمات تسوق شاملة وبطريقة مبتكرة، ونسبة الإنجاز وفق تصاريح مسؤولي وزارة الإسكان بلغت 20 في المائة ويتوقع الانتهاء منه خلال عام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *