الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 وزارات وهيئات حكومية تناقش تحسين أمن الطيران في المملكة

20160523l08
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

عقدت اللجنة الوطنية للتسهيلات اليوم بكامل أعضائها اجتماعها الأول بمقر الهيئة بالرياض، برئاسة الكابتن عبدالحكيم البدر مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي.

اضافة اعلان

وتهدف اللجنة في اجتماعاتها الدورية إلى اعتماد الإجراءات والتدابير المؤدية لانسيابية الحركة في المطارات وتفعيل كل ما من شأنه تسريع وتسهيل السفر وتقليل الوقت الذي يستغرقه المسافر في إنهاء الإجراءات قبل الصعود إلى الطائرة.

وشارك في الاجتماع ممثلين من 10 وزارات وهيئات حكومية هي المديرية العامة للجوازات، مصلحة الجمارك، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الهيئة العامة للاستثمار، وزارة الصحة، وزارة الخارجية، وزارة الداخلية، القوات الجوية الملكية السعودية، مؤسسة البريد السعودي، الخطوط الجوية العربية السعودية. وفقاً لـ"الجزيرة".

وناقش الاجتماع مجموعة من أوراق العمل التي تهدف لتحسين منظومة العمل في المطارات وتطوير التقنيات المستخدمة لتسريع الإجراءات الأمنية وتخليص البضائع ومراجعة تطبيق الأنظمة الموصى بها دولياً كنظام وثائق السفر المقروءة آليا (MRTD)، ونظام المعلومات المسبقة للركاب (API)، والعديد من الأنظمة الضرورية لتحقيق متطلبات التسهيلات بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على أمن وسلامة الطيران.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أن تضافر جهود الجهات العاملة بالمطارات والتنسيق المستمر والتعاون فيما بينها يمثل عاملاً مهماً في قدرة إدارة المطار على تحقيق الأهداف المتمثلة في الوصول إلى مستوى عالٍ من كفاءة التشغيل ورفع معدلات الأمن والسلامة وانسيابية حركة الركاب والبضائع بكل يسر وسهولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook