الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‏مواطنة سعودية وابنتها على متن الطائرة المصرية المنكوبة

e699873d390181966a7a943ac1744dbf
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أكد مسؤولون بالطيران المصري أن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت وعلى متنها 66 شخصا قادمة من باريس إلى القاهرة، وأكدت فرنسا أيضا سقوط الطائرة المصرية وفتحت تحقيقا في الحادث.

اضافة اعلان

وقالت شركة مصر للطيران في بيان الخميس: إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري وعلى متنها 66 شخصا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

وأعلن مصدر من الملاحة المدنية اليونانية أن الطائرة المصرية تحطمت قبالة سواحل جزيرة كارباثوس في جنوب شرق بحر إيجيه، "بينما كانت في المجال الجوي المصري"، وتوجهت قطع بحرية وجوية مصرية وفرنسية ويونانية للبحث عن الطائرة.

من جانبه، ذكر وزير الدفاع اليوناني أن الطائرة المصرية سقطت من علو 22 ألف قدم بعد انعطافها مرتين بشكل مفاجئ.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس "اختفت الطائرة من شاشات الرادار اليونانية قرابة الساعة 00,29 ت غ، بينما كانت في المجال الجوي المصري وتحطمت على بعد 130 ميلا تقريبا من جزيرة كارباثوس" التي تقع بين جزيرتي رودوس وكريت.

وحسب مسؤول يوناني فإن قائد الطائرة المصرية لم يبلغ المراقبين الجويين في اليونان بأي مشكلة، مؤكدا أن الطائرة اختفت بعد دقيقتين من مغادرة أجواء اليونان.

وأكد المتحدث العسكري المصري أن القوات المسلحة تكثف إجراءاتها للبحث عن الطائرة المنكوبة، في حين أرسلت فرنسا طائرة من طراز "فالكون" للمساعدة في البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة.

وتبين أن الطائرة كان على متنها مواطنة سعودية متزوجة من مصري وتبلغ من العمر 52 عاما كانت في رحلة علاج برفقة ابنتها.

أخبار متعلقة شاهد.. آخر ظهور للطائرة المصرية قبل اختفائها مسؤولون مصريون يرجحون تحطم الطائرة المختفية فوق البحر المتوسط اختفاء طائرة مصرية قادمة من فرنسا وعلى متنها 69 شخصاً
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook