الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «التجارة» تصادر 46 ألف قطعة غيار سيارات مُقلدة بالرياض

CivNEnZWkAAd4yR
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

ضبطت وزارة التجارة والاستثمار مستودعين لتخزين قطع غيار السيارات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة في حي العزيزية جنوب الرياض.

اضافة اعلان

وكشف مراقبو الوزارة تورط عمالة مخالفة في تعبئة وتزوير قطع غيار السيارات عبر طباعة مغلفات "كراتين" تحمل علامات تجارية مشهورة تختص بالسيارات.

وأغلقت الوزارة المستودعين المخالفين واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وصادرت الوزارة أكثر من 46 ألف قطعة من "فلاتر" الزيت والهواء المقلدة لعلامات مشهورة، إضافة إلى ضبط مليون وستمائة ألف مغلف و"كراتين" فارغة أعدت لأغراض التعبئة، في حين رصد المراقبون وجود سيارة نقل تستخدم في تصريف الكميات للأسواق المحلية.

جاء ذلك إثر بلاغ ورد للوزارة وتبين فور مباشرته وجود مستودع في حي العزيزية استغل من قبل العمالة في طباعة وتعبئة وتخزين قطع غيار السيارات المقلدة، فيما يتم تخزين "الكراتين" المطبوعة بمستودع آخر تابع للموقع الأول.

وضبط مراقبو الوزارة مكائن تستخدم في طباعة مغلفات قطع الغيار وأرقام الباركود على قطع غيار السيارات.

ويأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تنفذها وزارة التجارة والاستثمار على المستودعات، وجميع المنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها وسلامة المنتجات، وحماية المستهلكين من أخطارها، وتطبيق الأنظمة على المخالفين.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

CivNEnZWkAAd4yR CivNEh3WkAA_bWc CivNEh2WsAEU-mH CivNEh0WsAATjgU

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook