الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيادي حوثي: إيران استغلتنا لتنفيذ مشروعها الانتهازي على حساب الدم اليمني

القيادي الحوثي محمد علي العماد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن القيادي الحوثي محمد علي العماد عن مسؤولية جماعته عن انهيار سعر الريال اليمني، والذي سجل مؤخراً أدنى مستوى له على الإطلاق، معترفا باستغلال إيران للحوثيين.

اضافة اعلان

وأضاف أن ارتفاع سعر الدولار، هو نتيجة أخطاء من أدار سياسة ما وصفها بـ"ثورة 21 سبتمبر"، نتيجة عدم خبرتهم ونشوة شعاراتهم ومخطط المتصارعون القدامى، في إشارة منه لجماعته التي استولت على السلطة.

وتابع القيادي محمد العماد، وهو يشغل أيضاً منصب رئيس تحرير صحيفة "الهوية"، أن إيران قامت باستغلال قلة الخبرة لدى جماعة الحوثي، لتنفذ مشروعها الانتهازي، ليس على حساب الاقتصاد اليمني فحسب، "بل على حساب الدم اليمني، بعد أن تم جر الخليج لحرب ملاحقة الوهم الإيراني...واليوم أدرك الحوثيون الانتهازية الإيرانية، وأعلن معظم قادتها ذلك علانية، والآن يجب أن يعترفوا بأن ما يحدث اليوم هو امتداد لذلك الوهم، والذي أوصل اليمن إلى ما هي عليه، وفقا لموقع "هنا عدن".

وطالب العماد جماعة الحوثي، عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، بالاعتراف بأن أزمة ارتفاع سعر الدولار، هو نتيجة الإجراءات الاقتصادية التي تم تبنيها عقب 21 سبتمبر، منها "إرسال وفد حكومي يمني إلى إيران لتوقيع عشرات المحطات الكهربائية، وتجهيز موانئ".

وأكد أنه "بعد عامين، لم يعد الشعب قادراً على تحمل أكثر من ذلك، لأن الجوع كافر".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook