السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الأوقاف: الحد من الزخرفة الزائدة بالمساجد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

كشف وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، عن توجه الوزارة لوضع اشتراطات جديدة للحد من الزخرفة الزائدة في بعض المساجد.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن وزارته تعاني من ناحية الزخرفة وزيادة تكاليف فواتير الكهرباء في بعض المساجد، مؤكدا أنه لا بد من النظر إلى البناء من خلال الجودة التي تخفف الصيانة لسنوات طويلة، وعدم التركيز فقط على تزيينها فيما تكون الجودة ضعيفة.

وقال آل الشيخ عقب وضع حجر الأساس لأول مشاريع لجنة العناية بمساجد الطرق (مساجدنا)، والذي تضمن بناء وترميم خمسة مساجد على الطرق البرية الرئيسية بمنطقة الرياض، إن أعمال الصيانة سوف تشمل جميع مناطق المملكة حيث يوجد مئات المساجد على الطرق تصلى فيها الصلوات، ولكنها ليست بالشكل الملائم نظرا لقلة الاهتمام بها، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بإنشاء لجنة تختص بصيانة هذه المساجد لتخدم المسافرين.

وأوضح أن تكاليف هذه المساجد الخمسة تقدر بمليونين ومائة وخمسين ألف ريال لثلاثة نماذج أولها بتكلفة 960 ألفا، والثاني بـ670 ألفا، والثالث بـ520 ألفا، وهي متكاملة الخدمات بمصلياتها وأجهزة التكييف ودورات مياه عالية الجودة واستراحة وستكون نوعية ومستدامة ومهيأة لراحة الناس لأداء الصلاة، وتأسيسا لما ستكون عليه المساجد في المستقبل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook