الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

وزارة النقل تستبعد سائقي الأجرة السعوديين من لائحة حظر التجوال

وزارة النقل تستبعد سائقي الأجرة السعوديين من لائحة حظر التجوال

تواصل – الرياض:

أكد وكيل وزارة النقل؛ الدكتور عبدالعزيز العوهلي، أن لائحة منع تجوال سيارات الأجرة في المدن لا تنطبق على سيارات الأجرة الخاصة بالسعوديين.

وقال في تصريح وفقاً لــ”اليوم”: إن اللائحة الخاصة بمنع تجوال سيارات الأجرة داخل المدن، تمنع نقل الركاب فيها، وتصبح مهمتها هي مباشرة النقل بواسطة طلبها عن طريق الهاتف، والمتابعة لها من قبل الشركة المشغلة.

مشيراً إلى أن اللائحة الخاصة صنفت السيارات الخاصة بالمواطنين بالأجرة العامة، وهذه لا ينطبق عليها نظام الشركات، ويحق لمالكي هذه الأجرة التجوال في المدن والشوارع ونقل الركاب، وفيما يتوقع أن تشهد الأجرة العامة إقبالا من المواطنين؛ بعد منع سيارات الأجرة الخاصة التي تملكها شركات وأغلب سائقيها من المقيمين.

وأكد أنه لا يوجد سقف أعلى لتحديد عدد سيارات الأجرة العامة للمواطنين. مشيراً إلى أن من تنطبق عليه الشروط، ولديه سيارة أجرة بالمواصفات المطلوبة، يعمل عليها داخل المدن وخارجها بدون قيود.

مؤكدا أن العديد من المواطنين استفاد من برنامج خادم الحرمين لتمليك المواطنين سيارات أجرة عامة، وأصبح يعمل عليها بعد أن طبق الشروط المطلوبة لهذا البرنامج.

وفي ما يتعلق بسعودة سيارات الأجرة المملوكة للشركات، قال: إن هناك تنسيقا مع وزارة العمل، وما يتعلق بالسعودة ليس من اختصاص وزارة النقل، بل من اختصاص جهات أخرى، فيما وزارة النقل اختصاصها إصدار تراخيص شركات الأجرة بموجب الضوابط واللوائح الخاصة بذلك لمن يرغب تنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *