الجمعة، ١٤ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٢ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الأحد المقبل.. انطلاق الرحلات من الصالة الخامسة بمطار الرياض (صور)

الأحد المقبل.. انطلاق الرحلات من الصالة الخامسة بمطار الرياض (صور)

تواصل – الرياض:

تشهد الرياض، الأحد المقبل، بدءَ التشغيل الجزئي بالصالة الخامسة لمطار الملك خالد الدولي والمخصصة للرحلات الداخلية بين جميع مناطق المملكة.

وسيتم تشغيل الصالة الخامسة، والتي تعد من أهم المشاريع القائمة حالياً في العاصمة، بشكل جزئي بنسبة تقارب 60% من الإمكانات المتاحة فيها من بوابات عبور للركاب وغيرها من خدمات الطيران الأخرى، وسوف تستقبل رحلات المغادرة والقدوم من الساعة الخامسة صباحاً حتى الواحدة ظهراً يومياً في الأسبوع الأول من التشغيل الجزئي.

وأوضح عبدالإله الفوزان المشرف العام على مشروع توسعة المطار أن الصالة ستعمل بجزء من طاقتها للبوابات ممثلة بعدد عشر بوابات حالياً من أصل 16 بوابة، ولذلك سوف يلاحظ زائر الصالة والمستخدمون لها تواصل الأعمال الإنشائية الأخرى، وهي في أغلبها أعمال تجميلية خارجية، إضافة لتواصل أعمال محطة المترو التي سوف ترتبط بالصالة مباشر في المستقبل.

ولفت أن مواقف الصالة تتسع لـ 3000 سيارة، وفي مرحلة التشغيل الجزئي للصالة سوف يتاح عدد 750 موقفاً بالدور لأرضي.

وبدأت الخطوط السعودية وطيران ناس برحلات تجريبية عبر الصالة، كما شارك طيران الخليجي السعودي برحلة تجريبية داخلية.

ومن المتوقع أن ستخفف الصالة الجديدة الضغط الحاصل حالياً على الصالة الثالثة التي ستواصل عملها في الوقت الراهن للرحلات الداخلية لجميع المشغلين كالمعتاد، إلى أن يتم نقل الحركة تدريجياً بالكامل، كما تم تدشين الجسر والطريق المخصص للصالة منذ أسابيع.

Screenshot_1 Screenshot_2 Screenshot_3 Screenshot_4 Screenshot_5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *