الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرس الحدود بالشرقية يمنع السباحة بـ4 شواطئ في «نصف القمر»

CiiBafaWwAEBt1H
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الشرقية:

قال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، إن أعداد المتنزهين في شاطئ نصف القمر "الهاف مون" تزداد عن غيره.

اضافة اعلان

وأضاف الأكلبي: إن الشاطئ يستقبل أكثر من 65% من المتنزهين القاصدين للشواطئ بالشرقية لعوامل الجذب في هذا الشاطئ.

وتابع، أن شاطئ نصف القمر يتكون من 5 شواطئ أولها شاطئ اللؤلؤ وهو المسموح فيه فقط بالسباحة، كما يتواجد شاطئ الصدف والمرجان والمحار والأمواج ويمنع السباحة في هذه الشواطئ الأربعة.

وأكد أن السباحة في المواقع غير المسموح بها قد يعرض الفرد إلى فرض المخالفة عليه وذلك بتطبيق اللوائح بحرس الحدود والتي تطبق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بمعاقبة مرتكب ممارسة الصيد والسباحة والغوص في الأماكن الممنوعة والمياه المحظورة بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على ثلاثة أشهر أو بالغرامة المالية التي لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال، وقد نفذ ذلك على عدد من المخالفين.

وبيَّن أن السباحة للمتنزهين مسموح بها فقط في شاطئ اللؤلؤ والذي يمتد طوله تقريباً 3100 متر مشيراً إلى أن السباحة مسموح بها في عمق الـ 500 متر الأولى من الشاطئ وهذا الشاطئ يمكن استقبال المرتادين والمتنزهين لشاطئ الهاف مون وهناك علامات تحدد المسافة للسباحة.

وأشار إلى أن تحركات حرس الحدود وأنشطته العديدة في شاطئ نصف القمر من دورات وتوزيع البروشورات الأسبوعية والشهرية وكذلك التوعية في المناسبات والمحاضرات التي تلقى على طلاب المدارس من الجنسين أسهمت بتقليل وتقليص حالات الغرق بصفة عامة في شواطئ المنطقة الشرقية وفي شاطئ الهاف مون بصفة خاصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook