الخميس، ٢٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

نصائح مهمة للأطفال بالمدارس للوقاية من الأنفلونزا

نصائح مهمة للأطفال بالمدارس للوقاية من الأنفلونزا

تواصل – وكالات:

عند ذهاب الأطفال إلى المدارس على الأسرة توعية الطفل نتيجة لزيادة احتمالية تناقل العدوى بين الأطفال، ولذا فإن التوعية هي خير سبيل لوقاية الأطفال من العدوى بالفيروسات والأمراض.

ونشرت صحيفة اليوم السابع المصرية، مجموعة من النصائح التي يجب أن يتبعها الطفل أثناء الدراسة، قدمها الدكتور محمد عبدالفتاح الطبيب المقيم برعاية الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعي للأطفال بالعاصمة المصرية القاهرة، وهي:

الحقيبة: احتفظ في حقيبتك المدرسية بمناديل ورقية نظيفة، واستخدمها مرة واحدة وقم بالتخلص منها سريعا، واغسل يديك بعد استعمالك لها.

الصابون: احتفظ بمطهر سائل، أو صابونة صغيرة نظيفة في حقيبتك، واغسل يديك كلما أمكن.

غسل الأيدي: لا تأكل أو تستخدم يديك في القيام بفعل ما إلا بعد غسلها قبل وبعد القيام به، وكن حذرا في التعامل مع المرضى من الأطفال، وابتعد عنهم واغسل يدك كلما اقتربت منهم.

الأدوات المدرسية: لا تستخدم أدوات زملائك في الفصل، واحتفظ بأدواتك المدرسية لا يستخدمها غيرك، لأن الأدوات يضعها الطفل في فمه وقد يتطاير الرذاذ عليها من الفم فتكون ناقلا قويا للعدوى.

نظافة الفم: لا تضع القلم في فمك، ونظف أدواتك يوميا بمطهر سائل مضاد للفطريات والجراثيم.

الاستحمام يوميا : داوم على الاستحمام بعد العودة من المدرسة.

التقليل من الأحضان: قلل من احتضان زملائك والمصافحة بإفراط.

المياه والسوائل: تناول كميات كبيرة من المياه من زجاجتك الخاصة ولا تتبادلها مع الآخرين، وكذلك اشرب السوائل الطبيعية المعدة منزليا للوقاية من الأمراض.

النوافذ والتهوية: حافظ على جلوسك بالقرب من النوافذ في الفصل كي تحظى بتهوية مثالية، ولا تجلس في مكان مغلق واحرص على التعرض للهواء النقي باستمرار.

الساندويتشات: لا تتبادل الطعام والساندويتشات مع أصدقائك، واحتفظ بطعامك وتناوله في بيئة نظيفة واغسل يديك قبل إخراجها من الحقيبة.

الأسطح الملوثة: لا تلمس الأسطح الملوثة في المدرسة كثيرا واغسل يديك بعد ملامستك لها، كالمقاعد والأبواب وغيرها، فقد تنتقل إليك العدوى عن طريقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *