الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة: إفراغ 30 فيلا بـ60 مليون ريال لسداد ديون صاحبها

CiA7jYSXEAAyjCG
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أقدّمت محكمة التنفيذ بجدة على إفراغ 30 فيلا بقيمة تقدر بأكثر من 60 مليون ريال لكتابة العدل الأولى بجدة لإتمام الإفراغ بعد صدور قرار قاضي التنفيذ بالمحكمة بإلزام المنفذ ضده بإفراغ الفلل المذكورة لسداد حقوق طالبي التنفيذ.

اضافة اعلان

ونقلت "المدينة" عن مصادر مطلعة بوزارة العدل قولها: إن وقائع القضية تتمثل بقيام طالبي التنفيذ بالتقدم لمحكمة التنفيذ بجدة بالأحكام الصادرة لهم من المحكمة العامة بجدة، وعليه قام قاضي التنفيذ بمخاطبة المنفذ ضده للتنفيذ حيث وعد المنفذ بالإفراغ، ولكنه ماطل في الإفراغ ولم ينفذ وعندها أمر القاضي بإصدار أمر بحبس المنفذ ضده حبسًا تنفيذيًا وفقًا للمادة الثامنة والستين والمادة الثالثة والثمانين من نظام التنفيذ ولوائحه التنظيمية حتى ينفذ الحكم الصادر بحقه، على أن يعرض على الدائرة كل ثلاثة أشهر ومتى استعد بالتنفيذ فإنه يعرض على الدائرة فورًا.

وأضافت: أنه إثر ذلك وجّه قاضي التنفيذ كتابة العدل الأولى بسرعة إفراغ الفلل لطالبي التنفيذ حسب ما نصت عليه الأحكام الصادرة من المحاكم.

وأكدت المصادر أن محكمة التنفيذ بجدة تواصل تعزيز دور القضاء بتفعيل الأحكام وتنفيذها وفق الصلاحيات والامتيازات الحازمة الممنوحة لقضاء التنفيذ، حيث نفذت خلال الست أشهر الماضية ما يزيد على ثلاثة عشر ألف طلب تنفيذ من خلال خمس عشرة دائرة تنفيذية بقيمة تصل إلى أكثر من ثمانية مليارات ريال.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook