الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 وصفات منزلية لعلاج مرض النقرس والتخفيف من آلامه

فوائد-خل-التفاح
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مرض النقرس هو نوع من التهاب المفاصل، يمكن أن يؤثر على أجزاء الجسم المختلفة مثل الأذنين والمفاصل الصغيرة في اليدين والركبتين والكاحلين، وكثيراً ما تتضمن أعراضه ألماً شديداً وتورماً والتهاباً في المفاصل.

اضافة اعلان

وكشف تقرير، نشره الموقع الهندي "top10"، أن السبب الدقيق وراء الإصابة بمرض النقرس غير معروف حتى الآن، ولكن من أحد الأسباب المؤدية للمرض ارتفاع حمض اليوريك في الجسم وبعض الأسباب الأخرى الممكنة كالوراثة، وتناول كميات كبيرة من البروتين والتعرض للكثير من التوتر.

وأشار التقرير إلى أن النقرس يرتبط ببعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وحمض اليوريك؛ لذا فمن المهم الحصول على العلاج الطبي المناسب، وبالإضافة لبعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تحد من مضاعفات مرض النقرس والتئام الجروح.

ومن الوصفات التي تناولها التقرير، وتساعد في علاج مرض النقرس ما يلي:

1 - خل التفاح: فمن المعروف أنه يستخدم في علاج الصداع وحامض المعدة، ويساعد أيضاً في علاج النقرس والتهاب المفاصل؛ لأن الحموضة في خل التفاح تساعد في تخفيف الألم الحاد، ويتم استخدام هذا العلاج كمزيج بوضع ملعقة صغيرة من خل التفاح على كوب من الماء ويشرب منه مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، وإذا تم ملاحظة نتيجة لهذا العلاج من الممكن إضافة ملعقتين من خل التفاح على كوب من الماء.

2 - جذور الزنجبيل: وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تكون مفيدة جداً في تخفيف الألم والالتهابات، كما أن هناك عديداً من الطرق لاستخدام جذور الزنجبيل، من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من جذور الزنجبيل لكوب واحد من الماء المغلي جيداً، ويشرب هذا الخليط مرة واحدة على الأقل يومياً.

والطريقة الأخرى لاستخدام جذور الزنجبيل في علاج النقرس تتمثل في طحنها وعجنها، وإضافة القليل من الماء عليها، وتترك عجينة جذور الزنجبيل على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة تقريباً مرة واحدة يومياً.

3 - بيكربونات الصوديوم: والتي تساعد في خفض حمض اليوريك في الجسم، والذي يعد من أسباب الإصابة بالنقرس؛ مما يعمل على تخفيف الألم في الجسم.

ووفقاً للتقرير فإن بيكربونات الصوديوم يتم استخدامها في عمل مزيج من نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وإضافتها على كوب من الماء، ويشرب هذا الخليط أربع مرات في اليوم لمدة تصل إلى أسبوعين، وفي حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم من الضروري تجنب هذا الخليط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook