الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في بنما.. بناء أول قرية من العبوات البلاستيكية الفارغة بالعالم (صور)

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كثيراً ما نسمع أن النفايات تحتوي على الكنوز، هذا ما استشعره سكان بنما، وقاموا ببناء قرية كاملة من العبوات البلاستيكية الفارغة.

اضافة اعلان

وتعتزم فيتنام بناء أول قرية من نوعها في العالم، تُشيّد جميع منازلها باستخدام عبوات الماء والشراب البلاستيكية الفارغة.

تقع القرية على مساحة 83 فداناً في مقاطعة بوكاس ديل توروس لبناء القرية التي ستضم 120 منزلاً من أحجام مختلفة. وتبدأ عمليات التصميم بإطارات وشبكات من حديد التسليح والصلب، تُملأ بعد ذلك بالعبوات البلاستيكية المهملة.

وبعد إتمام الخطوة الأولى ووضع جميع العبوات الفارغة في مكانها، تجري عمليات تمديد شبكات المياه والكهرباء وغيرها، ومن ثم تغطي الجدران بالإسمنت من الداخل والخارج، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وبعد إنجاز التشطيبات النهائية، تبدو هذه المنازل مشابهة تماماً للمنازل العادية، ومن الصعب التكهن بأنها مبنية من العبوات البلاستيكية الفارغة. وما يميز هذه المنازل أنها تبقي الحرارة في الداخل أقل بحوالي 17 درجة عن المحيط الخارجي.

صاحب فكرة القرية روبرت بيزو الذي انتقل إلى بوكاس من كندا منذ عدة سنوات لإقامة العديد من المشاريع البيئية، وبعد أن بدأ برنامج إعادة التدوير في عام 2012، جمع عدداً هائلاً من العبوات البلاستيكية الفارغة، وبدأ يفكر في كيفية تأهيلها وإعادة استخدامها من جديد.

وسيتم بناء المشروع على ثلاث مراحل بدأت أولها العام الماضي 2015، واستخدمت أكثر من 10 آلاف عبوة لبناء أول نموذج، لكن المنزل التالي سيكون أكبر حجماً ويحتاج إلى عدد أكبر من العبوات البلاستيكية الفارغة.

  3 2 1 0201605140433507
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook