الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: فصل السيامي اليمني بمدينة الملك عبد العزيز بعد استقرار حالته الصحية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

أكد وزير الصحة؛ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن التوجيه الصادر بنقل السيامي اليمني الذي ولد الخميس الماضي بمستشفى أبها للولادة والأطفال إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض جاء لإنقاذ حياة السيامي حيث يحتاجان لتوفر سرير عناية تخصصية حتى تستقر الحالة.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريح صحفي أن وضع السيامي حرج حيث يعاني أحدهما من مشكلة كبيرة في القلب وجاء نقلهم لإنقاذ حياة، لافتاً أنه بعد استقرار حالتهم الصحية سيتم نقلهم لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني وإجراء الفحوصات السريرية للسيامي.

وقال الربيعة إن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني هي المركز المتخصص بفصل السياميين، حيث تتخصص وتتفرد بخبراتها المتراكمة في فصل التوأم السيامية.

وكان الدكتور الربيعة قد وجّه بنقل السيامي إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض لإنقاذ حياته بعد إجرائه اتصالاً هاتفياً بمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي ومدير المستشفى والطبيب المعالج للحالة للاطمئنان على حالة الطفل، ووجّه بسرعة نقل السيامي إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض إلى أن تستقر الحالة الصحية للسيامي.

وكانت الحالة ولدت بمستشفى أبها للنساء والولادة لسيدة يمنية ممن شملهم قرار المقام السامي بأحقية العلاج بمستشفيات المملكة، حيث كانت تتعالج في مستشفى ظهران الجنوب وحولت إلى مستشفى أبها لتتم الولادة فيه.

وبعد الولادة اتضح أن التوأمين ملتصقان في منطقة الحوض مع وجود رجلين لأحدهما فقط، وأعضاء تناسلية من الأمام ذكر، ومن الخلف توجد أعضاء تناسلية غير مكتملة إلى جانب حبل سري واحد، واليد اليسرى لأحد التوأمين لا توجد بها كف، وتوجد أصابع ملتصقة بالساعد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook