الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مركز الطاقة: نستهلك 3 أضعاف المعدل العالمي للكهرباء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

كشف مساعد مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة للشؤون الإدارية المهندس عبدالله البواردي أن استهلاك الفرد السنوي للكهرباء في المملكة وصل حوالى ثلاثة أضعاف المعدل العالمي مقاربا لاستهلاك الفرد في بعض الدول الصناعية مثل ألمانيا وفرنسا.

اضافة اعلان

وقال خلال محاضرة ألقاها في مدينة الملك عبدالله للطاقة النووية والمتجددة، إن معدل النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية في المملكة خلال السنوات العشر الماضية بلغ حوالى 8 في المئة، بينما في بعض الدول الصناعية والمتقدمة يتراوح بين 1 في المئة إلى 2 في المئة في المتوسط".

وتوقع البواردي أن يزيد الطلب المحلي على الطاقة بحلول عام 2028 إلى ثلاثة أضعاف الاستهلاك الحالي، مشيراً إلى أن خفض 30 في المئة من الطلب على الطاقة يمكن أن يوفر استهلاك حوالى 2.25 مليون برميل مكافئ في عام 2028.

وتابع: إن دراسات تدقيق استهلاك الطاقة في المباني أظهرت فرصا لتوفير الكهرباء تصل إلى 30 في المئة من الاستهلاك السنوي، حيث تتميز هذه الدراسات بفترة قصيرة لاسترداد الاستثمارات في التعديلات المطلوبة.

وأضاف أن برامج كفاءة الطاقة سوف تسهم في توفير 14 في المئة من الحمل الذروي المتوقع عام 2021؛ وذلك حسب دراسة أعدتها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook