السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتفاقية بين «هدف» و«ريادة» لتأهيل العاملين في قطاع الاتصالات

هدف ريادة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ومعهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) في مقر الصندوق بالرياض أمس (الأربعاء 4 شعبان 1437 هـ)، اتفاقية لتدريب رياديي الأعمال الراغبين في إنشاء مشاريع صغيرة في نشاط بيع وصيانة الجوالات، وذلك دعماً لقرار معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني بتوطين قطاع الاتصالات.

اضافة اعلان

وقّع الاتفاقية سعادة الأستاذ عمر بن ميران مليباري النائب التنفيذي لمدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، وسعادة المهندس صالح بن عبدالله الصويان الرئيس التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني.

ووفقاً للاتفاقية فإن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سيتحمل تكاليف تدريب رياديي الأعمال، كما سيقدم الصندوق دعماً مالياً لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات، من كلا الجنسين، في حال افتتاح مشاريعهم، ويصل الدعم إلى ثلاثة آلاف ريال شهرياً لمدة سنتين، وذلك لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك من خلال برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

يشار إلى أن البنك السعودي للتسليف والادخار، يقدم تمويلاً لمشاريع رواد الأعمال بمبلغ 200 ألف ريال كحد أعلى للتمويل، وذلك ضمن مسار توطين قطاع الاتصالات وملحقاته.

وأكد سعادة الأستاذ عمر بن ميران مليباري النائب التنفيذي لمدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، أهمية استفادة الشباب السعودي من فرص العمل والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات والاستثمار في مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن "هدف" سيقدم دعماً مالياً لرواد الأعمال يصل إلى ثلاثة آلاف ريال شهرياً لمدة 24 شهرياً لتمكينهم من التفرغ لإدارة منشآتهم وتنفيذ استراتيجياتهم في إدارة تلك المنشآت من خلال برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة، إضافة إلى تأهيل الرواد والرائدات في سوق العمل لتأسيس مشاريعهم الخاصة وإدارتها، وتحويلهم من باحثين عن عمل إلى موفري فرص عمل عبر برنامج دعم وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة. كما يقدم "هدف" دعماً مالياً بالمساهمة في رواتب السعوديين العاملين في منشآت الرياديين عبر برامج دعم التوطين التي يقدمها "هدف" لمنشآت القطاع الخاص.

يشار إلى أن القرار الصادر من معالي وزير العمل بشأن توطين قطاع الاتصالات، منح ستة أشهر للمنشآت والعاملين في هذا النشاط لتصحيح أوضاعهم، بدأت مطلع الشهر الجاري، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين تلك المهنتين بنسبة لا تقل عن 50% خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء بتاريخ 1 رمضان 1437هـ، وبنسبة توطين 100% تبدأ بتاريخ 1 ذي الحجة 1437هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook