الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول إندونيسي: اتفاقية العمالة المنزلية مع المملكة غير ملزمة

5d3efd19277f00b8e1ddb6e2d4da8eca_w570_h650
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإندونيسية، إن الاتفاقية، التي وقعت بين إندونيسيا والمملكة في مجال توظيف العمالة المنزلية الإندونيسية غير ملزمة لهم بتصدير العمالة للمملكة.

اضافة اعلان

وأشار إلى أنها جاءت في إطار تنظيمي عام في حال تم ذلك، "إلا أن الحكومة الإندونيسية ما زالت عند قرارها السابق بإيقاف تصدير العمالة المنزلية الفردية لأكثر من 21 دولة في الخارج، مع العمل على إيقافها لدول عدة إضافية في الفترة المقبلة"، وفقا لـ"الاقتصادية".

وأوضح المسؤول الإندونيسي- فضل عدم ذكر اسمه- أن حكومته لم توقف تصدير العمالة لكثير من الدول بسبب عوائق في أنظمة تلك الدول، لكن بهدف حماية وحفظ حقوق جميع رعاياها في الخارج عبر وضع نظام جديد للعمل لحماية العمالة الإندونيسية في الخارج، ووضع سلم وظيفي للمهن، التي من الممكن أن يعملوا فيها، وتكون ملائمة لمؤهلاتهم وقدراتهم، ووفق الاتفاق مع الدول، التي ترغب في استقدام تلك العمالة.

ولفت إلى أن بلاده مستمرة في تصدير العمالة للشركات الكبيرة للعمل في مهن عدة، سواء في قطاع المقاولات والبناء أو الصناعات النفطية أو غيرها من المهن، وذلك بعد تأهيلها وتدريبها بما يضمن حصولها على أجور توازي ما يمتلكونه من قدرات وإمكانات للعمل في تلك الشركات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook