الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على الكمية المناسبة من السمك للأطفال أسبوعياً؟

The-benefits-of-fish-for-children
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

للأسماك فوائد عديدة للقلب والمفاصل والدماغ؛ لاحتوائها على كمية كبيرة من البروتين وأحماض أوميغا3 الدهنية، والكوليسترول الجيد، لكن تحديد الكمية الصحية من السمك، خاصة للأطفال، أمر مربك في بعض الأحيان.

اضافة اعلان

لذلك تشير جمعية القلب الأمريكية أن الحصة النموذجية هي ثلاثة أرباع الكوب المطبوخ من السمك، لكن عند تناول التونة مثلاً تعتبر الحصة النموذجية ربع كوب فقط؛ نظراً لاحتواء التونة على نسبة عالية من الزئبق.

توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأطفال حصتين من السمك أسبوعياً، وأن يكون الحد الأقصى 4 حصص في الأسبوع، شرط أن تكون الأسماك منخفضة الزئبق مثل السلمون، والتونة الخفيفة المعلبة، والبولوك والسلور، لكن في حالة التونة العادية تشير التوصيات إلى تناول حصة واحدة في الأسبوع فقط.

وتحذر الجمعية أن من الزئبق الزائد؛ لأنه يمكن أن يسبب مشاكل عصبية للطفل، وقد يؤدي إلى الغثيان، والتقيؤ، ويحرّك الصداع النصفي.

أما التوصيات الكندية فتبدو أكثر حذراً، حيث تفيد بتناول الطفل (بعد سن 11 سنة) حصتين في الأسبوع من السمك مجموعهما 150 غراماً؛ أي تكون الحصة الواحدة 75 غراماً، أو ما يعادل كوباً مطبوخاً من السمك.

بينما توصي بتناول الطفل بين سن 5 و11 سنة 125 غراماً من السمك في الشهر، والطفل من سن سنة إلى 4 سنوات 75 غراماً من السمك في الشهر.

وتنصح التوصيات الكندية بتقديم الأسماك التالية للأطفال: السلمون، والحدوق، والبلطي، والهلبوت، والحبار، والقد، والتونة الخفيفة، وتوصي بالحد من كمية التونة وأبوسيف في طعام الطفل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook