الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير اقتصادي: السعوديون ينفقون سبعة مليارات ريال على الترفيه سنوياً

الخبير الاقتصادي محمد القحطاني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قدر الخبير الاقتصادي محمد القحطاني حجم ما يُصرف سنوياً من المواطنين على الترفيه بأكثر من 7 مليارات ريال، موضحاً أن هذا القطاع يفتقد إلى المشروعات الاستثمارية المتميزة؛ مما يدفع المواطن لتغيير وجهته إلى دول خليجية أو عربية أو عالمية بحثاً عن الترفيه.

اضافة اعلان

وعلق القحطاني على إنشاء هيئة للترفيه بقوله: "قرار صائب وستحد من خروج أكثر من 7 مليارات ريال سنوياً للخارج"، مشيراً إلى أن المواطن السعودي يصرف سنوياً أكثر من 7 مليارات ريال على الترفيه في الخارج. وفقاً لـ"الرياض".

وأضاف أن سوق الترفيه بالمملكة، سوق واعد، وسيجذب العديد من الشركات العالمية للاستثمار، مطالباً بوضع آلية صريحة وواضحة للمستثمر المحلي والأجنبي فيما يتعلق بالمشاريع الترفيهية، بالإضافة إلى خلق شراكات مع البلديات التي تملك العديد من الحدائق والواجهات البحرية التي نفذت على أعلى مستويات، ولكنها في الكثير من الأيام "خالية" مجرد منظر جمالي ولم تستثمر بالشكل المطلوب.

وبين القحطاني أن بعض مناطق المملكة مثل منطقة عسير ستتحول إلى وجهة سياحية على مدار العام، بينما مناطق كثيرة من المملكة كالمنطقة الشرقية والغربية فيها الشواطئ الجميلة، وكذلك المنطقة الشمالية من المتوقع أن يتم إنشاء منتجعات سياحية على غرار المنتجعات العالمية.

ولفت إلى أهمية التغيير والسعي إلى توعية المواطنين، ومحاولة صهرهم مع رؤية 2030، مطالباً بأن يُفتح المجال للشركات المحلية، ولا نريد الشركات العالمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook