الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة مانشستر البريطانية تعتذر عن إطلاق عبارة «مسلم إرهابي» أثناء تدريب وهمي

278
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

اعتذرت شرطة مدينة مانشستر بعد استخدامها مصطلح "مسلم إرهابي"، أثناء تدريب تمثيلي على مواجهة هجوم إرهابي في مركز "ترافورد"، وذلك لاختبار مدى استجابة خدمات الطوارئ.

اضافة اعلان

وشارك في التدريب، حوالى 800 متطوع لجعله يبدو قدر المستطاع واقعيّا، وخطّط له منذ السنة الماضية، بعد تدريبات أخرى أجريت في العاصمة لندن وغلاسكو وإسكس.

من جهتها انتقدت الدكتورة ارينمة بيل ناشطة السلام في مانشيستر، استخدام الشرطة لعبارة "مسلم إرهابي". وفقا لـ"الشرق الأوسط".

وأكدت بيل أن الإرهابي يمكن أن يكون أياً كان، ويجب تجنّب استخدام مثل هذه الصور النمطية.

وفي بيان صادر عن شرطة مانشستر الكبرى، قال غاري شيوان مساعد رئيس الشرطة في الدائرة "إنّ السيناريو الذي أعد لهذه التدريبات يستند إلى هجوم انتحاري نفّذه عناصر من تنظيمات إرهابية مثل تنظيم داعش".

وأضاف أنه بسبب إدراك الشرطة بأن استخدام عبارة "الله أكبر" في التدريب أمر غير مقبول، باعتبار أن ذلك قد يشكل ربطا بين الإرهاب والإسلام، فقد "أدركنا هذا ونعتذر عن أي إساءة نجمت عن ذلك"؛ وفقا لما نقله موقع "سكاي نيوز".

من جانبه، قال توني لويد عمدة مانشستر ورئيس جهاز الشرطة ومكافحة الجريمة في المدينة "إن التدريب كان جيدًا، لكنّ المحبط في العملية هو هذا القرار المرفوض وغير الضروري الذي اتخذه المنظمون، بجعل الإرهابيين يصرخون بعبارة "الله أكبر" قبل أن ينفّذوا عملية التفجير".

وأكد أن استخدام هذه العبارة لا يفيد بشيء ولا يضفي على العملية أي إضافة مهمة، وإنما "يضيف احتمال تقويض العلاقات الاجتماعية الرائعة التي تتمتع بها مدينة مانشستر".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook