السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هولاند: فرنسا مدينة للجنود المسلمين الذين قتلوا دفاعًا عنها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أ ش أ:

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، أن بلاده لديها "دين" لصالح الجنود المسلمين الذي لقوا حتفهم خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية دفاعًا عن الأراضي الفرنسية.

اضافة اعلان

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس الفرنسي خلال زيارته لمسجد باريس الكبير وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ انتخابه في شهر مايو من عام 2012.

وأضاف هولاند أن فرنسا لا تنسى أبدًا الدماء التي دفعها هؤلاء للدفاع عن البلاد، مشيرًا إلى أن ذرية الجنود المسلمين هؤلاء لابد وأن يفخروا بهم، وأن الدولة الفرنسية تقدرهم بشكل كبير.

وشدد الرئيس الفرنسي على أنه يوجه خطابه أيضا للمجتمع (الفرنسي) بشكل عام ليؤكد أن الإسلام في فرنسا "يحمل رسالة من الانفتاح" ويتوافق تمامًا مع قيم الجمهورية.

وأوضح بعد أن أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للجندي المسلم أن هذا التكريم يشكل "دعوة لاحترام" من ماتوا, وأيضا الأحياء، داعيًا إلى ضرورة مكافحة وبشدة التمييز وعدم المساواة والعنصرية والأفعال المناهضة للمسلمين.

وأكد الرئيس الفرنسي أنه لا ينبغي أن يهدد أو يعتدى على شخص بسبب معتقداته. وقتل خلال الحرب العالمية الأولى (1914-1918) ما يقرب من 70 ألفًا من الجنود المسلمين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook