السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تويتر": 6 دول عربية طلبت معلومات حول مستخدمي الموقع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قام موقع "توتير" بنشر تقريره النصف السنوي المتخصص بالطلبات الحكومية من أجل الحصول على معلومات مستخدمي هذا الموقع، وتشمل طلبات للحصول على المعلومات، طلبات حكومات في جميع أنحاء العالم، والتي عادة ما تتعلق بقضايا متعلقة بالتحقيقات الجنائية.

اضافة اعلان

ولفت الموقع إلى أن التقرير المنشور، والذي أعد بين شهري (يوليو) و(ديسمبر)، يشير إلى أن عدد الطلبات التي قدمت من قبل الحكومات، فضلاً عن نسبة الطلبات التي تجاوب معها الموقع كلياً أو جزئياً.

ويضيف الموقع أنه خلال الستة أشهر الأخيرة، تم إضافة 10 دول إلى القائمة ما يرفع عدد الدول التي تطلب معلومات عن مستخدمي الموقع إلى 46، وبالنسبة إلى الدول العربية، فيعرض الموقع الأرقام التالية:

- لبنان: وهو من الدول التي تطلب معلومات للمرة الأولى، طلب الحصول على معلومات 10 حسابات على الأكثر، وتجاوب موقع تويتر بنسبة 67% مع تلك الطلبات.

- قطر: وهي المرة الثانية التي تطلب فيها معلومات، ولم يتجاوب موقع تويتر مع الطلب للحصول على معلومات 10 حسابات على الأكثر.

- السعودية: وهي المرة الأولى التي تطلب الحصول على المعلومات، حيث طلبت السلطات معرفة معلومات حول 110 مستخدم، ولم يتجاوب الموقع إلا مع 5% من المعلومات المطلوبة.

- الإمارات العربية المتحدة: وهي المرة الأولى أيضاً التي تطلب فيها معلومات من الموقع، حيث طلب فيها معلومات حول 10 حسابات على الأكثر، ولم يتجاوب الموقع بتاتاً، في حين أشار موقع تويتر في تقريره هذا إلى أن هناك طلبا واحدا من القضاء الإماراتي، وآخر من الشرطة الإماراتية بتوقيف حسابات على تويتر.

- الكويت: وهي المرة الثانية التي يذكرها تقرير الشفافية لموقع تويتر، ويلفت فيها الموقع إلى ورود 10 طلبات على الأكثر، إضافة إلى وجود طلبين من الأجهزة الأمنية بضرورة إيقاف حسابين على الموقع.

- سلطنة عمان: وهي المرة الأولى التي يذكرها التقرير، وبلغت الطلبات على الأكثر 10.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook