الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإطاحة بمواطن و6 يمنيين ونازح سرقوا 10 مليون ريال من شركة صرافة بالرياض

193F40BC-98BA-4A70-84A0-06F6C4724044
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من ضبط عصابة مكونة من ثمانية جناة (سعودي وستة يمنيين ونازح) تتراوح أعمارهم ما بين العقدين الثاني والرابع إثر تورطهم في التخطيط والقيام بسرقة مبالغ نقدية من إحدى شركات الصرافة والحوالات المالية.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل تلقت عمليات إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض بلاغاً من أحد موظفي شركة متخصصة في الصرافة والحوالات المالية مفاده دخول أربعة أشخاص ملثمين مقر الشركة وقام أحدهم بإشهار سلاح من نوع مسدس.

وأضاف أنهم قاموا بتكبيل أيدي أفراد الحراسة والموظفين بقيود بلاستيكية وسرقة مبالغ مالية قاربت العشرة ملايين ريال من عملات مختلفة وتجريدهم من هواتفهم الجوالة كما قاموا بإتلاف جهاز التسجيل المرتبط بكاميرات المراقبة ولاذوا بالفرار.

وباشرت إدارة البحث الجنائي بشرطة المنطقة الكشف عن هوية الجناة وضبطهم، التي قامت من جانبها باتخاذ كافة التدابير والإجراءات البحثية.

وقد أسفرت الجهود، بتوفيق من الله، عن حصر الشبهة في أحد الأشخاص (يمني الجنسية) ومن خلال جلسات التحقيق أقر بالتخطيط لسرقة الشركة بمشاركة زميل له يمني الجنسية وستة آخرين (سعودي ونازح وأربعة يمنيين) موزعين الأدوار فيما بينهم، وبناء على المعلومات المتوفرة تم إعداد عدة كمائن قبض فيها على جميع المتهمين، وضبط أجزاء من المبلغ المسروق بحوزة كل منهم.

وفي وقت لاحق تم التوصل إلى مبلغ أربعة ملايين وأربعمائة وسبعة وعشرين ألف ريال، ومبلغ أربعين ألف دولار أمريكي وجد بداخل حقيبة تم حفظها من قبل أحد الجناة لدى أحد معارفه على سبيل الأمانة.

وتم التحفظ على المتهم والمرافقين له، وتسليم المبالغ المالية للشركة وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لمباشرة التحقيق بالقضية وفق الاختصاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook