الخميس، ٣ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“سار”: تشغيل قطار الشمال مطلع العام المقبل

“سار”: تشغيل قطار الشمال مطلع العام المقبل

تواصل – الرياض:

توقعت شركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” أن يبدأ التشغيل التجريبي لقطار الركاب مطلع عام 2015م.

وأوضح معرض “صور وإنجازات” المقام في فروسية الرياض، أن الشركة تعمل في الفترة الراهنة على استكمال الأجزاء التي تربط المشروع ومشاريع محطات الركاب والخدمات اللوجستية ومراكز الصيانة على طول الخط الحديدي.

وتبلغ تكلفة المشروع، حسب ما جاء في المعرض، نحو 10 مليارات ريال (2.66 مليار دولار)، وتنفذه شركة “سار” كواحد من أبرز مشاريع الخطوط الحديدية في المملكة، وسيرتبط المشروع بالخط الحديدي الذي يربط مدينة الدمام بالعاصمة الرياض، كما سيرتبط عبر منفذ الحديثة على الحدود السعودية ــ الأردنية بالسكك الحديدية الدولية، إضافة إلى ربط الخطوط الحديدية السعودية بمشروع قطار مجلس التعاون، بعد ترسية مشروعين من أبرز مشاريع الشركة في المنطقة الشرقية، وهما: الخط الحديدي الرابط بين مدينتي الدمام والجبيل، والخط الحديدي الذي يربط مدينتي الجبيل، ورأس الخير، حسبما جاء في “عكاظ”.

وستكون محطة الركاب في الجوف من ضمن مشروع قطار الشمال الذي يربط الرياض بكل من المجمعة والقصيم وحائل، وصولا إلى محطة الجوف ومحطة القريات، ويعتبر مشروع قطار “سار” أحد أضخم مشاريع التنمية المستدامة التي تحظى بالاهتمام والرعاية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله. وشاركت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” في مهرجان كأس إمارة منطقة الجوف للفروسية في الرياض من خلال معرض “صور وإنجازات” الذي تقيمه إمارة المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *