السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتبه.. العصائر قد تحدث أعراضاً تشبه «القولون العصبي»

7ce6b47ad0677c0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نشرت صحفية دايلي ميل البريطانية تحذيرات جديدة من أن القيام بعصر الفواكه والخضراوات بإمكانه أن يضر أكثر مما ينفع.

اضافة اعلان

فقد أفاد أحد المُتخصصين الرواد بمجال طب المعدة والأمعاء بأن هناك تزايداً في أعداد الذين يعتقدون أن لديهم متلازمة القولون العصبي (IBS)، في حين أن السبب في الأعراض التي يعانونها ترجع في الواقع إلى تناولهم للطعام الصحي بشكل مفرط.

الدكتور جوناثان هور، وهو استشاري لدى مستشفى سانت ماري في لندن، أشار إلى أن بعض الناس ليسوا قادرين على هضم السكريات في الفواكه والخضراوات على النحو المثالي، فتصل إلى الأمعاء على نحو أسرع إن تم تحويلها إلى سائل، وذلك بإمكانه أن يتسبب في أعراض القولون العصبي بما فيها الألم، والانتفاخ والإسهال والغازات.

وقال هور إن العديد من المرضى يأتون للشكوى من متلازمة القولون العصبي، وأعراض أخرى كالانتفاخ والإسهال، ويتناولون الكثير من الأطعمة الصحية للغاية، ويتبين أن شكواهم تتعلق فحسب بحمياتهم الغذائية، وأضاف: "نحن لم نعتد ذلك من قبل، وأعتقد أن هناك ازدياداً في أعداد من يُعانون أعراض متعلقة بتناول الغذاء الصحي".

ويُفسر ذلك قائلاً إنه في حالة القيام بعصر الفواكه والخضراوات فستصل كمية كبيرة من السكريات إلى الأمعاء على نحو أسرع مما يجري في حالة عدم القيام بعصرها، في الواقع قد يتسبب في الكثير من أعراض الانتفاخ والإسهال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook