السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

(العمل) ترفع الحظر عن طلبات نقل الخدمة وتعديل المهنة للعمالة البنجلاديشية

(العمل) ترفع الحظر عن طلبات نقل الخدمة وتعديل المهنة للعمالة البنجلاديشية

تواصل – بدر العبدالرحمن:

ترفع وزارة العمل الحظر عن تنفيذ طلبات نقل الخدمة وتعديل المهنة للعمالة الوافدة من الجنسية البنجلاديشية ابتداءً من الأحد المقبل الموافق السادس عشر من شهر ربيع الآخر للعام الهجري الحالي، وفقًا لتوصية لجنة مشتركة تم تشكيلها بتوجيه من المقام السام ومكونة من وزارات (الخارجية، والداخلية، والثقافة والإعلام، والعمل) بسبب تعذر الخروج النهائي للكثير منهم نظراً للأوضاع المعيشية الصعبة في بلادهم.

وأكد وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العملية الأستاذ زياد الصايغ، أنَّ الوزارة أكملتْ استعدادها بهذا الخصوص مُبيناً أنَّ تنفيذ هذه الخدمات يتم عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة ضمن باقة الخدمات الإلكترونية لعملائها، ولفتَ الصايغ إلى أنَّ اللجنة ارتأت رفع الحضر عن هذه الخدمات ضمن دراسة التصور العام لمرحلة ما بعد التصحيح وقصر هذا القرار على العمالة النجلاديشية التي لا يوجد عليها أية تحفظات قانونية أو بلاغات هروب أو سوابق جنائية أو أنها دخلت إلى المملكة بشكل غير قانوني.

الجدير بالذكر أنَّ الوزارة قامت برفع القيود المفروضة مؤقتاً على العمالة البنجلاديشية أبَّان المهلة التصحيحية العام الماضي ، و قد أسفر هذا الإجراء عن تصدر أبناء هذه الجنسية في مختلف الخدمات المقدمة من الوزارة رغبة منهم في الالتزام بالأنظمة المعمول بها في المملكة، وقد بلغ عدد العمالة البنجلاديشية في القطاع الخاص نحو (13%) عند (1.1) لتعتبر ثالث أكبر جنسية وافدة في سوق العمل السعودي. و سجلت العمالة البنجلاديشية أثناء المهلة التصحيحية ما نسبته (16.3%) في خدمة إصدار رخص العمل، ونحو (13.7%) في خدمة تغيير المهنة، و نحو (19%) في نقل الخدمات، ونحو (7.1%) في عدد تأشيرات الخروج النهائي. كما سجلت العمالة البنجلاديشية أعلى نسبة انخفاض في عدد المسجلين متغيبين عن العمل بمقدار (24.957) عاملاً عند (19.5%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *