الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تحفيظ الجبيل» تحتفل بتخريج 34 حافظة عبر المقرأة الإلكترونية العالمية

الجبيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الجبيل:

أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل عن تخريج (34) خاتمة وحافظة عبر المقرأة الإلكترونية العالمية من دول عربية وأوروبية.

اضافة اعلان

وبينت مديرة الإشراف النسائي بالجمعية وفاء عبدالله الحربي بأن عدد الخاتمات اللاتي أتممن تصحيح تلاوة القرآن الكريم كاملاً برواية حفص عن عاصم مع أحكام التجويد بلغ 30 خاتمة، وبلغ عدد الحافظات لكتاب الله غيباَ 4 حافظات، مبينة أن الحافظات والخاتمات يمثلن دول الأردن والمغرب والصومال والسويد والنمسا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وفنلندا والنرويج.

وبينت بأن المقرأة الإلكترونية الثانية التي تم افتتاحها مؤخراً بطاقة تشغيلية قدرها 9 ساعات يومياً، على مدى خمسة أيام بالأسبوع كمرحلة أولى، وهذه الخطوة تأتي بعد نجاح الغرفة الأولى وازدياد عدد المترددات اللاتي تجاوز عددهن 889 قارئة على مستوى العالم بطاقة تشغيلية تصل لــ 18 ساعة وبقرابة 225 قارئة يومياً في الفترة الصباحية والمسائية، وبكادر نسائي ذات كفاءة في تعليم القرآن الكريم.

وأشارت الحربي إلى أن المقرأة الإلكترونية المقامة على شبكة الإنترنت العالمية هي أول مقرأة نسائية عالمية بالمنطقة الشرقية من خلال غرف البالتوك العربية، حيث تخدم المسلمات في جميع أنحاء العالم في تصحيح قراءتهن ومساعدتهن على زيادة مستوى التلاوة وتوضيح أحكام التجويد المرتبطة بقراءتهن وتعلم آداب التلاوة أيضاً، وذلك من خلال غرف رسمية تسمى (رياض الجنة لتعليم القرآن) منذ افتتاحها عام 1432 هجرية.

مضيفة أنه يتم إرسال هدايا تحفيزية للخاتمات في بلدها عبر البريد وهي عبارة عن مصحف إلكتروني ناطق وشهادة ومصحف وقفي.

من جانبه هنأ مدير عام الجمعية فضيلة الشيخ خالد بن عبدالرحمن الجبر الخريجات، مناشداً إياهن بتحمل المسؤولية وأن يتخلقوا بأخلاق القرآن ويتعاهدوا القرآن بالقراءة والتدبر.

وأثنى فضيلته على الأخوات العاملات بالمقرأة وما حققنه من إنجازات عالمية، داعياً الله أن يجزيهن خير الجزاء وأن يوفقهن لما يحبه ويرضاه، منوهاً بأهداف المقرأة النافعة وفوائدها الجمة التي وصلت عبر القارات، إذ تأتي في إطار ما تبذله الجمعية من جهود في تعليم القرآن الكريم وإذكاء روح المنافسة في تعلم وحفظ القرآن الكريم بين فئات المجتمع محلياً ودولياً.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للنهج القويم الذي سارت عليه منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook