الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفد حركة النضال الأحوازى يلتقي وزير الخارجية اليمني لبحث سبل التعاون المشترك

احواز
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الكويت

التقى وفد قيادي من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، بنائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي في الكويت؛ لبحث القضية الأحوازية وسبل التعاون المشترك.

اضافة اعلان

وناقش وفد حركة النضال العربي مع وزير الخارجية اليمني، القضية الأحوازية وما يتعرض له الشعب الأحوازي من انتهاكات يومية على يد الاحتلال الفارسي، كما بحث الجانبان الدور التخريبي التي تقوم به الدولة الفارسية في دول العربية ولاسيما دعمها لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وأجرى وزير الخارجية اليمني، خلال اللقاء اتصالا هاتفيا بحبيب جبر رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، لتأكيد وقوف بلاده مع القضية الأحوازية وحق الشعب الأحوازي في مقاومة الاحتلال الفارسي حتى استعادة استقلاله وسيادته المغتصبة.

واتفق الجانبان على تقوية العلاقات وآفاق التعاون المشترك بين حركة النضال العربي والدولة اليمنية بما يخدم مصلحة الشعبين الأحوازي واليمني في مواجهة الدولة الفارسية، كما تطرقا إلى الدور الفارسي المخرب في المنطقة العربية وسبل مواجهة هذا الخطر الذي بات يهدد أمن واستقرار الداخلي للدول العربية.

وشدد السيد حبيب جبر خلال الاتصال مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني على ضرورة إدراج القضية الأحوازية ضمن المشروع العربي لمواجهة التمدد الفارسي كخيار استراتيجي وليس مرحلي.

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات أجراها وفد حركة النضال العربي مع شخصيات سياسية، حقوقية وإعلامية خليجية وعربية في دولة الكويت، على هامش ملتقى الأحواز العرب في كويت العرب الذي عقد يوم 3 مايو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook