الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعطاء الطفل الأطعمة قبل مرور 6 أشهر يؤدي لإصابته بالسمنة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

بعض الأمهات تقوم بإعطاء الطفل بعض الأطعمة الغذائية قبل مرور 6 أشهر، ولا يعلمون أن ذلك يؤثر على صحة الطفل، والبعض الآخر بعد مرور 6 أشهر يقومون بإعطاء أطفالهم بعض الأغذية غير المناسبة.

اضافة اعلان

تقول الدكتورة أميرة إدريس، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، إن إعطاء الأم الطفل بعض الأغذية قبل مرور 6 أشهر من ولادته يؤدي إلى تعرض الطفل للسمنة، والزيادة في الوزن، لأن تناول الطفل أي أطعمة قبل مرور 6 أشهر، تؤدي إلى تكوين خلايا دهنية، تتكون خلال العام الأول من عمر الطفل وتجعله مستعدا للسمنة المتواصلة.

وأضافت أن إعطاء الطفل أطعمة قبل مرور 6 أشهر، فذلك قد يؤدي إلى إصابة الطفل بحساسية الأطعمة، لذلك يجب على الأم بعد مرور 6 أشهر على الطفل تكون مرحلة بداية تناول الطفل للطعام بشكل تدريجي، وتشمل الأطعمة الفاكهة والخضراوات، كما يجب أن تمتنع الأم عن إعطاء الطفل الحبوب والأطعمة التي تحتوي على الدهون.

كما تحذر أستاذ طب الأطفال الأمهات من استخدام الألبان الصناعية، ومشتقاتها قبل مرور عام على الطفل لأن استخدامها قد يؤدي إلى إصابة الطفل بحساسية الألبان وأمراض السكر.

وأوصت جميع الأمهات خلال المرحلة الأولى من العمر الاعتناء الجيد بالصحة الغذائية للطفل، والمتابعة المستمرة مع طبيب الأطفال حتى لا تتسبب الأم في حدوث مشاكل على صحة طفلها.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook