الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. كاميرا بحجم حبة الدواء للفحوصات الطبية تدخل عالم الطب رسمياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

حصلت شركة (Given Imaging) على ترخيص في 80 دولة لجهازها المبتكر (PillCam). ويتكوّن الجهاز من كاميرا بحجم حبة الدواء يتم بلعها لتقوم بتصوير كامل للجهاز الهضمي من الداخل. وتستمر جولة الكاميرا داخل الجهاز الهضمي ثماني ساعات قبل أن تخرج منه. وهي مزودة ببطارية وتلتقط صوراً بسرعة عالية خلال مسارها، وترسل الصور إلى وحدة تخزين يتم تثبيتها حول خصر المريض، ليطلع عليها الطبيب لاحقاً. وقد تم تصميمها لإجراء فحوصات القولون، وكشف بعض أنواع مرض السرطان خلال مراحله الأولى. وتعتبر الصور التي تنتجها هذه الكاميرا أقل جودة مما هي عليه في الوسائل التقليدية الحالية. وتم ترخيصها لتستخدم في الحالات الخاصة فقط، وليس كبديل لوسائل الفحص الحالية، بحسب "روسيا اليوم".

وتتضمن الحالات الخاصة أسباباً طبية تمنع جسم المريض من تقبل أنبوب الفحص التقليدي، بالإضافة إلى أسباب شخصية كامتناع المريض من استخدام الأنبوب خوفاً من الألم. ورغم الشريحة المحدودة من المرضى الذين ستستخدم معهم هذه الكاميرا، إلا أنها لاقت قبولاً عالميا واسعاً. ويتوقع أن تصل أرباح الشركة إلى 60 مليون دولار في أمريكا الشمالية مع حلول عام 2019. كما أنها ستغطي احتياجات 750 ألف مريض سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن الكاميرا المذكورة قد يؤدي ابتلاعها إلى أعراض جانبية كالحساسية أو تهيج الجلد، ويحتمل عدم خروجها من الجسم إلا بمساعدة بعض الأدوية.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook