الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السديس» يرعى حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية الحرم المكي (صور)

8_b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

رعى الرئيس العام لشون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبحضور نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم حفل تخريج الدفعة السادسة والأربعين من معهد الحرم المكي الشريف والدفعة الأولى من كلية الحرم المكي الشريف والحادية عشرة من القسم العالي لمعهد الحرم المكي الشريف.

اضافة اعلان

واستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، من ثم ألقى عميد كلية الحرم المكي الشريف فضيلة الشيخ فيصل بن داوود المعلم كلمته مرحبا بأصحاب المعالي والفضيلة والسعادة ومباركاً للمتخرجين هذا الإنجاز العظيم، وإنه لفضل من الله أن يضاف بعد اسم كل متخرج "طالب معهد الحرم ".

بعد ذلك ألقى مدير معهد الحرم المكي الشريف فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن سعد الشهري كلمة عبّر فيها عن شكره وامتنانه لله عز وجل ثم لولاة الأمر الميامين على ما يولونه لرسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية من جهودٍ جليلة وخدمات وفيرة لنشر هذا العمل الصالح في أصقاع المعمورة، ثم هنأ المتخرجين وأوصاهم بتقوى الله عز وجل والبعد عن المغرضين في الدين وأصحاب الأفكار المتطرفة، وأن يستخدموا هذه القوة العلمية في طاعة الله عز وجل.

عقب ذلك ألقى راعي الحفل الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمة قال فيها: " إنه لمن بواعث الابتهاج والسرور، وحادي الاغتباط والسرور أن نلتقي في هذا اليوم في رحاب بيت الله في مناسبة عزيزة ومبعث الفرح لنا جميعاً في أن نزف الدفعة السادسة والأربعين من طلابنا الأكارم الذين تخرجوا من صرح جليل تقوم في جنباته العقيدة الصحيحة الراسخة والذي يهدف إلى تكوين طلاب وعلماء يستطيعون في المستقبل النهوض بمسؤولياتهم في تعليم أجيال الأمة وما تحتاج إليه ".

كما أوصى" السديس" طلبة العلم بتقوى الله والتزام شريعته والاستفادة من علماء الأمة ليستفيدوا ويفيدوا، وأن يبتعدوا عن مسالك التطرف وأصحاب الأفكار الهدامة الذين ينتشرون في وسائل الإعلام الجديد، وأن يحفظوا الأمانة الكبيرة التي أقيموا على استثمارها فيما ينفع الإسلام والمسلمين.

ودشن معاليه عدداً من الخدمات التي تعنى بخدمة كلية ومعهد الحرم المكي الشريف التي منها: تطبيق الأجهزة الذكية، برنامج تكوين العلماء للرحلة الثانية، برنامج حفظ المتون المرحلة الثانية.

وفي ختام كلمته رفع شكره لله عز وجل ثم لولاة الأمر الميامين على الدعم غير محدود والرعاية الكريمة لرسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، والشكر موصول العميد كلية الحرم المكي الشريف ومدير المعهد على ما يقومون به من جهود عظيمة، ثم دعا معاليه للمتخرجين بالتوفيق والسداد وأن ييسر الله لهم ويحفظهم من شر المغرضين والمتطرفين أعداء الملة والدين.

وفي ختام الحفل تم تكريم أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة وطلاب المعهد والكلية المتخرجين، وأخذت الصور التذكارية لهم.

8_b 7_b 5_b 4_b 32_b 26_b 17

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook