الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 طرق بسيطة لتعقيم الخضار والفواكه

تعقيم-الخضار-والفواكه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ينصح الكثير من الاطباء بضرورة تعقيم الخضار والفواكه قبل تناولها للتخلص من الجراثيم والمبيدات الحشرية، في ظل انتشار الأطعمة المسرطنة والمبيدات الكيماوية الضارة.

اضافة اعلان

وفيما يلي مجموعة من الطرق البسيطة لتعقيم الخضار والتخلص من المبيدات، ومنها:

1- الماء الدافئ

تتراكم عادة المبيدات على جذوع النبتة وأوراقها ولكنها أحياناً تتراكم على سطح الخضار والفواكه. وغسلها بالماء الدافئ قبل استهلاكها يزيل السموم ويجعلها آمنة للأكل. ولكن على المياه أن تكون دافئة فالماء الساخن جداً والبارد لن يزيل الرواسب عن السطح.

2- الغسيل بالماء والملح

بعض الغلال مليئة بالسموم التي تندرج تحت فئة الأوساخ. في هذه الحالة  يجب نقع الخضار والفواكه بوعاء مليء بالماء ونصف ملعقة صغيرة من الملح عدة دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

3- الخل المخفف

تحتوي المبيدات عادة على مواد مؤذية للجسم، وهذه المكونات موجودة حتى في قشرة الغلال.. ولكن بدل من استخدام المعقمات الكيميائية يمكنك غسل الفواكه والخضار بالخل المخفف بالماء وهو سيعطيك ذات النتيجة في التنظيف والتعقيم.

4- إزالة القشرة

أزيلوا قشرة بعض الفواكه والخضار كالتفاح والافوكادو والبرتقال والزنجبيل والفجل والشمندر قبل تناولها.

5- سبراي التعقيم في المنزل

إن الخضار والفواكه التي تراكمت عليها المبيدات تحتاج إلى المزيد من العناية. ما تحتاجون إليه هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين كبيرتين من الكاربونات ومن ثم خفف المزيج بكوب من الماء ورش الغلال به، هذا السبراي سينظف أي مبيدات زائدة ويجعلها آمنة للأكل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook