الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. «أمانة الأحساء» تغلق نفق تقاطع طريق «الملك فهد» مع «الديوان»

ChdNjRKWwAAbPC7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل أن الأمانة ستُغلق مساء غدٍ الثلاثاء نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الديوان؛ وذلك لإتمام المرحلة الثانية من المشروع.

اضافة اعلان

وأشار إلى أنه تم، بالتنسيق والتعاون مع إدارة مرور المحافظة، تحديد الخطة المرورية البديلة وفق وسائل السلامة المعتمدة لذلك، حيث سيتم فتح المسار باتجاه الميدان أعلى النفق للحركة المرورية، وأن هذه المرحلة من التنفيذ سيتم فيها تركيب الجسور مسبقة الصب (الكمرات) بواسطة رافعة هيدروليكية؛ لذا تم إغلاق موقع الأعمال "بصفة مؤقتة"؛ حفاظاً على سلامة مرتادي الطريق.

وبين بووشل أن الخطة المرورية البديلة ستكون في اتجاهاتها كالآتي:

1 - القادمون من طريق الديوان (شمالاً)، سيتم تحويل مسارهم إلى الميدان أعلى النفق يميناً باتجاه (محطة السكة الحديد – مدينة الهفوف)، ويساراً لـ " كلية الشريعة – القرى الشرقية".

2 - القادمون من جهة الجنوب "ميدان السكة الحديد" سيكون الاتجاه يميناً نحو القرى الشرقية واتجاه المسار طولياً إلى مدينة الدمام والمبرز.

الجدير ذكره أن مشروع "تقاطع طريق الملك فهد – طريق الديوان " يعد من المشاريع الهامة؛ ونظراً لأهميته تم تقسيمه على مرحلتين، حيث تتمثل المرحلة الأولى في النفق والمستوى الأرضي للمشروع بتكلفة تقديرية 247 مليون ريال، وتم إنجازها، والمرحلة الثانية بتكلفة 124 مليون ريال، فيما تبلغ قيمة المشروع الإجمالية 371 مليون ريال.

وتأتي أهمية المشروع كونه يتكون من نفق تحت مستوى الأرض الطبيعية، ثم ميدان أرضي على مستوى الطرق ليوفر الحركة المرورية بكافة الاتجاهات "4 مسارات مع مواقف للسيارات"، وأخيراً الدور العلوي وهو الرابط لطريق الملك فهد، وسيُسهم المشروع في توفير حركة مرورية حرة وانسيابية على طريق الملك فهد (شمالاً - جنوباً) باتجاه طريق الديوان والذي يرتبط بعدها بجسر "تقاطع طريق الديوان مع طريق الملك سعود"، ممتداً شمالاً حتى نفق تقاطع طريق الظهران مع طريق مكة المكرمة؛ لتصبح الحركة انسيابية سهلة دون توقف من شمال الأحساء وباتجاه الجنوب إلى طريق الرياض وبالعكس باتجاه الدمام شمالاً، حيث تحد من الاختناقات المرورية الكبيرة على هذا التقاطع لما يمثله من تقاطع حيوي.

من جانبه، قدم أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم شكره وتقديره لإدارة المرور بقيادة مديرها العقيد المهندس علي الزهراني؛ على تعاونه الدائم والمساند لخطط السير في مشاريع الأمانة التطويرية الجديدة خدمةً للمواطن، كما قدم الملحم شكره لرئيس السير في مرور الأحساء المقدم هشام العرفج؛ لجهوده في دعم خطط التنظيم المروري وحركة المركبات في مواقع المشاريع التي تنفذها الأمانة، وأضاف الملحم: والشكر موصول للمواطنين وتعاونهم الدائم مع الأمانة بما من شأنه تطوير الخدمات البلدية لهم.

ChdNjRKWwAAbPC7 Chc0phAWUAAXkjU

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook