الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على أنسب المسكنات الموضعية لآلام الظهر والرقبة

0201605010708393_780652993
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تأتي مسكنات الألم الموضعية على شكل مراهم، أو جل (هلام)، أو بخاخ، أو كريم، وسواء كانت آلام العظام والمفاصل في الظهر أو الساق أو الذراع يمكنك استخدام مسكنات الألم الموضعية لتخفيف الوجع. إليك ميزة كل واحد منها لتعرف الاستخدام المناسب:

اضافة اعلان

- الرغاوي: صيغة غير دهنية تحقق المفعول في غضون ثوانٍ، تمتاز بأن رائحتها تختفي بسرعة، وتوفر تخديراً للألم يمتد إلى 8 ساعات، وتناسب الرقبة والكتفين البخاخ.

ويناسب هذا النوع من المسكنات مواضع الألم التي يصعب الوصول إليها، كذلك يوفر الرذاذ قوة تبريد عالية، كما أن المنثول يخدّر الألم بسرعة، ويناسب البخاخ الآلام الحادة مثل التواء الكاحل لسرعة مفعول المخدّر.

- الكريمات: عادة ما يكون الكريم أقل دهنية من المرهم. الكريمات فعّالة في في تخفيف الألم العصبي، لكنها لا توفر سوى راحة مؤقتة. تعمل الكريمات على تخفيف الوجع في مستقبلات الألم بالجلد، وبالتالي تشتيت إحساس الدماغ بالألم. إذا كان هناك تورّم استخدم كمادات الثلج مع الكريم.

- الجِل (هلام): هي نسخة أقل دهنية من الكريم تجف على البشرة بسهولة، وتحتوي معظم أنواع الجِل على مكونات تمنح خليطاً من الإحساس بالبرودة والسخونة ما يساعد على تسكين الألم لمدة تصل إلى 8 ساعات.

- اللصقة: يتم استخدام اللصقات للفها حول الذراع أو الساق ما يتيح امتصاصاً أعلى من الجلد، فيتم تسكين الألم الشديد خلال 15- 20 دقيقة.

وتناسب اللصقات الألم المزمن في الرقبة والكتف والرسغ وأسفل الظهر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook