الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعلام الأسد يُخفي خسائره في حلب خوفاً من صدمة أنصاره

Syrian army soldiers stand at a checkpoi
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن سكان مدينة حلب المقسمة يتحدثون عن حالة الرعب التي يعيشون فيها لليوم التاسع على التوالي.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن نشطاء مؤيدين للمعارضة رفعوا مقاطع فيديو مرعبة على الإنترنت لمواطنين مصابين بالصدمة، وهم يخرجون من تحت ركام المباني والدم والغبار يغطيهم.

ونقلت عن أحد العاملين في الدفاع المدني بحلب أنه من الصباح وحتى الواحدة بعد ظهر أمس شن الطيران الحربي السوري أكثر من 20 غارة جوية على الجزء الخاضع لسيطرة الثوار فيها، وخلال تحدثه للصحيفة سمع صوت طائرة حربية فوق المدينة للبدء في غارة جديدة من القصف.

وكشفت الصحيفة عن أنه في الجزء الخاضع لسيطرة نظام الأسد بحلب، يخشى كثير من السكان من مغادرة منازلهم؛ جراء القذائف التي تسقط باستمرار على أحيائهم.

ونقلت الصحيفة عن مدير لصفحة على "فيسبوك" مؤيدة للنظام وتركز على أخبار حلب: أن هناك كثيراً من الخسائر في المنطقة الخاضعة لسيطرة النظام بحلب، إلا أن الإعلام الرسمي يقلل من أعداد القتلى والمصابين؛ لتقليل الصدمة بين المواطنين السوريين.

ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان فإن التصاعد الحاد في القتال داخل وحول حلب قتل على إثره أكثر من 250 شخصاً منذ 22 أبريل الماضي، منهم 148 في مناطق خاضعة لسيطرة الثوار، و96 في أجزاء خاضعة لسيطرة الحكومة بالمدينة.

وأشار "رامي عبدالرحمن"، رئيس المرصد السوري: أن الوضع كان هادئاً نسبياً في اللاذقية ودمشق، لكن فيما يتعلق بحلب يبدو أن روسيا ليست لديها الرغبة لوقف الهجوم من قبل الحكومة السورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook