الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أستراليا تعتزم إعدام معظم الخيول البرية للحفاظ على البيئة

b49e9577c6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم، عن خطة لإعدام معظم الخيول البرية التي تجوب الجبال الثلجية، في محاولة منها لحماية البيئة الهشة في جبال الألب الأسترالية.

اضافة اعلان

وسيجري خفض عدد الخيول البرية التي ترمح في متنزه كوسيياسكو الوطني والبالغ عددها 6 آلاف إلى 600 فقط بمقتضى الخطة.

وقال وزير البيئة في حكومة ولاية نيو ساوث ويلز، مارك سبيكمان: إن "الخيول من فصيلة دخيلة تتنافس مع الحيوانات والنباتات البرية الأسترالية في المتنزه الوطني كما أن أعدادهم باتت خارج السيطرة"، وفقا لشبكة «إيه.بي.سي» الإخبارية الأسترالية.

وستطرح الخطة للمناقشة العامة حتى الثامن من يوليو المقبل، ومن المتوقع أن تثير جدلا واسعا.

واستبعدت الحكومة فكرة إطلاق النار على الخيول من الجو باستخدام المروحيات بعد أن أثارت هذه الطريقة ضجة هائلة في الماضي. إذ يسبب موتا بطيئا ومؤلما لعدد كبير من الخيول.

وقال سبيكمان إن مجموعة من الأساليب الأكثر إنسانية سوف تستخدم على مدى العشرين عاما المقبلة من بينها الصيد بالشراك والتحكم في الخصوبة وإطلاق النار عليها من على الأرض.

وتعتبر الخيول البرية، والمعروفة باسم "برومبيز"، ذات شعبية كبيرة في التراث الشعبي الاسترالي وموضوع العديد من القصائد والأغاني وكتب الأطفال والأفلام.

جدير بالذكر أن منظمة "حيوانات أستراليا"، المتخصصة في الدفاع عن حقوق الحيوانات، طالبت أكثر من مرة بمنع تصدير الخراف الأسترالية إلى دول إسلامية بسبب ما تتعرض له من "معاملة وحشية" خلال عيد الأضحى بحسب زعمها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook