السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفتي المملكة يبارك تدشين جامعة إمام الدعوة الإلكترونية العالمية (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

بارك سماحة مفتي عام المملكة، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ رئيس مجلس أمناء مؤسسة مجمع إمام الدعوة تدشين جامعة إمام الدعوة الإلكترونية، وحث الجميع على الالتحاق بها والاستفادة من منهجها العلمي المستمد من الكتاب والسنة.

اضافة اعلان

وتم تدشين الجامعة تحت إشراف وحضور الشيخ أ د عبدالرحمن السديس المشرف العام على مؤسسة مجمع إمام الدعوة وبحضور كبار العلماء وأئمة الحرمين الشريفين ووكيل وزارة التعليم.

وتعتبر جامعة إمام الدعوة اﻹلكترونية العالمية أول جامعة خيرية عالمية إلكترونية فضائية من مهبط الوحي ومنبع الرسالة تجمع بين التعليم عن بعد وعن قرب.

ويشارك بالتدريس في الجامعة نخبة من كبار العلماء وأئمة الحرمين الشريفين والأكاديميين المتخصصين وتنقسم كليات الجامعة إلى كلية القرآن الكريم وكلية الشريعة ويصاحب الجامعة دورات منوعة في الحوار والأمن الفكري بشهادات معتمدة من جامعة أم القرى وتهدف الجامعة إلى خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية ونشر سماحة الإسلام والوسطية والاعتدال والعقيدة الصحيحة والعلم النافع.

وتمنح الجامعة درجة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه في قسمي القرآن الكريم والقراءات بكلية القرآن الكريم وقسمي الشريعة والسنة بكلية الشريعة وتبث الجامعة عبر قناة المجد العلمية الفضائية وعبر البث المباشر لموقع مؤسسة مجمع إمام الدعوة وستبدأ الجامعة مع مطلع العام المقبل بمشيئة الله تعالى 1438/1/1.

وقد شكر المشرف العام على مؤسسة مجمع إمام الدعوة أ-د/عبدالرحمن السديس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده وولي ولي العهد وأمير منطقة مكة المكرمة على رعايتهم ودعمهم لكل ما يخدم كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم استمراراً على نهج مؤسس هذه البلاد المباركة طيب الله ثراه وأبنائه وأحفاده رحم الله الأموات منهم وحفظ الأحياء كما قدم معالي الشيخ د عبدالرحمن السديس الشكر لسماحة المفتي العام اهتمامه وطلبه بتحويل أكاديمية إمام الدعوة العلمية إلى جامعة عالمية وقد تحقق طلبه بفضل الله تعالى

كما شكر معالي المشرف على الجامعة كلا من الشيخ يوسف الأحمدي رئيس شركة الأفكار لرعايته السنوية للجامعة والشيخ حمد الغماس رئيس مجلس قناة المجد لرعايته الإعلامية السنوية للجامعة

سائلاً الله تعالى أن يبارك في الجامعة وأن ينفع بها الإسلام والمسلمين وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم

علماً بأن التسجيل في الجامعة عبر موقع مؤسسة مجمع إمام الدعوة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook