الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسير.. إدانة 4 أطراف في سقوط مظلة «ثانوية الريش» للبنات

1047652
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عسير:

أدان التقرير النهائي للجنة المشكلة بتوجه سمو أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد، واللجنة الوزارية أربعة أطراف مسؤولين عن سقوط مظلة مدرسة ثانوية بنات الريش.

اضافة اعلان

وبحسب "المدينة" فإن اللجنة أدانت أربعة أطراف في الحادثة التي تسببت بوفاة طالبة وإصابة 27 أخريات بينهن معلمة وذلك بنسب متفاوتة، حيث حاز مقاول المشروع على النسبة الأعلى يليه المشرف على المباني بتعليم محايل، ثم النسبة الأقل تقاسمها بالتساوي مدير التعليم مع مديرة المدرسة.

ويتضح أن المقاول أخذ النسبة الأعلى بحكم المسؤولية المباشرة في تنفيذ المشروع وعدم تنفيذه على المواصفات المطلوبة من قبل وزارة التعليم، فيما كانت النسبة التي تلت المقاول من نصيب مشرف المباني المدرسية بإدارة تعليم محايل والذي تقدر مسؤوليته في استلام المشروع دون التدقيق في تطابقه لمواصفات وزارة التعليم، فيما تأتي مسؤولية مدير التعليم في عدم التجاوب السريع والمتابعة للخطابات الواردة من مديرة المدرسة بشأن خطورة تلك المظلة على حياة منسوبات المدرسة.

وتأتي قائد المدرسة رابعا في تحمل جزء من المسؤولية كونها كانت تعلم بخطورة الوضع القائم للمظلة وترك الطالبات يؤدين الاختبار تحتها وهناك مواد في نظام وزارة التعليم يخولها باتخاذ إجراءات تصل إلى تعليق الدراسة في المبنى ولكنها لم تستخدم صلاحياتها.

ومن المنتظر أن يوجه سمو أمير منطقة عسير بعد استلامه تقرير اللجنة بتحويل القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستجواب جميع الأطراف وتحويلها للمحاكم الشرعية للبت فيها ومحاسبة المقصرين والمتهاونين سواء الحق العام أو الحق الخاص لذوي الفتاة المتوفاة أو المصابات والتعويضات.

وتترقب منطقة عسير اليوم الأحد، ومحافظة محايل وأقارب الضحية والمصابات تحديدا، إعلان نتائج اللجنة التي تشكلت بأمر من سمو أمير منطقة عسير، حيث أوضح محافظ محافظة محايل محمد بن سعود المتحمي أن التقرير النهائي سوف يكون بين يدي سمو أمير المنطقة صباح اليوم الأحد ومن ثم سوف يوضح للرأي العام نتائج التقرير بكل شفافية والإجراءات التي سوف يتم اتخاذها.

جدير بالذكر اللجنة تتكون من محافظ محافظة محايل رئيسا وعضوية مدير التعليم بالمحافظة ومدير شرطة المحافظة ومدير الدفاع المدني بالمحافظة ورئيس بلدية محايل وعضوية مكتب استشاري متخصص.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook