الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. قذائف بشار الأسد تقتل طبيباً «نذر نفسه لعلاج أطفال حلب»

040bb19d-3fe3-46b4-88c2-3b2c028b0fce
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تداولت مواقع صحفية، أمس السبت، مقطع فيديو مأساوي لطبيب سوري، لحظة وفاته بقذيفة من غارة شنتها قوات الأسد على مستشفى يعمل فيه بمدينة حلب في الشمال السوري.

اضافة اعلان

وأفادت المعلومات المتداولة عن وفاة طبيب أسنان و3 ممرضات و22 مدنياً في الغارة ذاتها، مع عشرات من المرضى والعاملين اللذين أصيبوا بجروح وتشوهات متنوعة.

وكانت قناة "Channel4" البريطانية الشهيرة، أول من بثّ مقطع الفيديو ضمن تغطيتها للغارة التي استهدفت "مستشفى القدس" الأربعاء الماضي، ووضعته القناة في حسابها على "يوتيوب" ومنه نقلته "العربية نت" لتبثه بدورها، وفيه نرى الدكتور محمد وسيم معاذ، الموصوف من زملائه بأنه "أفضل طبيب أطفال في المنطقة" يفقد حياته بانفجار القذيفة في المربع الذي كان فيه بالمستشفى المدعوم من منظمة "أطباء بلا حدود" في المدينة.

ومنذ الغارة؛ كتب الكثيرون عن الدكتور معاذ في موقع "أطباء بلا حدود"، مؤكدين أنه "نذر نفسه لخدمة أطفال حلب" وأنه "أصر على البقاء رافضاً المغادرة إلى حيث انتقلت عائلته في تركيا، فبقي يعمل في المستشفى بقسم الأطفال نهارا، وفي قسم الطوارئ ليلا"، وفقاً لـ"العربية نت".

وفي الفيديو نرى الدكتور معاذ منهمكا في عمله، يدخل إلى غرفة ليخرج منها إلى أخرى، مهتما برعاية مرضى المستشفى، وحين عبر الممر متجها إلى قسم آخر، فاجأته القذيفة وأردته قتيلا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook