الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: منتجات الألبان تقلل خطر الإصابة بالسكري

Käse, Quark
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نشرت مجلة Circulation الطبية دراسة تظهر أن 3 آلاف شخص من مستهلكي منتجات الألبان والأجبان العالية الدسم انخفضت عندهم نسب الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 50%.

اضافة اعلان

وقال الباحث "مارك ديبر" من جامعة فرجينيا في الولايات المتحدة :" كنا نعتقد لفترة طويلة أن الدهون المشبعة الموجودة في منتجات الألبان هي بالتأكيد مضرة بصحتنا، ولكن يبدو أن الأمر ليس كذلك، فالأطفال الذين يتناولون الحليب هم أقل عرضة لخطر زيادة الوزن، والبالغون أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بمرض السكري".

تم التوصل لهذا الاكتشاف من قبل مجموعة من خبراء التغذية وتحت إشراف الخبير "داريوش مظفريان" من جامعة تافتس في بوسطن، الذي وجد في السنوات الأخيرة كيف أن العادات الغذائية المختلفة، بما في ذلك ثقافة استهلاك الحليب ومنتجات الألبان، تؤثر على الصحة بشكل كبير.

ولاحظ "مظفريان" وزملاؤه من خلال دراسة بيانات عن استهلاك الحليب بين سكان دول مختلفة وأيضا ووفقا لدراسات علمية أجريت على 3300 شخص بالغ من خلال أخذ عينة دموية منهم وتحليلها، أن النتائج تقدم دليلا على أن الأحماض الدهنية المشتقة من الألبان تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

ويضيف "مظفريان": "لا يوجد دليل محتمل على أن تناول منتجات الحليب القليلة الدسم أفضل من تناولها كاملة الدسم، ويجب أن ننصح باستهلاك الحليب مع وجود أدلة على فوائد تناول الحليب الكامل الدسم بالنسبة للسكري".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook