السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة جدة: القبض على مواطن ومقيم انتحلا صفة رجال أمن لسرقة سيارات ومنازل الوافدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق، أنه تم القبض على تشكيل عصابي مكون من شخصين قاما بسرقة عدد من السيارات بلغ إجمالي عددها 8 حوادث سرقة، بالإضافة إلى قيامهما بانتحال شخصية رجال الأمن عبر ارتدائهما للزي العسكري واقتحام منازل الوافدين وسلب ما معهم من جوالات وأموال.

اضافة اعلان

وذكر ناطق الشرطة أن الجناة نفذوا حوادثهم في أكثر من حي ما دعا الجهات الأمنية بتوجيه مباشر من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي إلى تشكيل فريق بحث وتحري من شعبة التحريات والبحث الجنائي بإشراف مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني لسرعة ضبط المنفذين لحوادث السرقة تلك والتي سُجّلت في مراكز الشمالية والنزهة والجامعة.

وأضاف البوق أن المتهميّن وهما الأول سعودي الجنسية والثاني مصري الجنسية في العقد الثالث من العمر، وبحسب ما جاء في التحقيق معهما أنهما كانا يقومان بسرقة السيارات بهدف تنفيذ سرقاتهم بها أيضاً وسلب المقيمين ومن ثم تشليح أجزاء تلك المركبات وبيعها، كما أن الأول من أرباب السوابق لذات الأسلوب الإجرامي.

وأشار إلى أنه يجري مضاهاة بصمات الجناة على حوادث أخرى لمعرفة مدى تورطهم بها من عدمه. وعن مصير المتهمين ذكر البوق أنه وبمجرد الانتهاء من إجراءات التحقيق معهما سيحالان للقضاء للنظر في القضية على الوجه الشرعي.

وأختتم البوق بيانه بأن استخدام الأدوات الأمنية التي تحول دون سرقة السيارات أمر مهم والتي تقلص الفرصة على ضعاف الأنفس من تنفيذ مآربهم سواء للمركبة بأكملها أو لما بداخل المركبة، كما شدد على خطورة وضع الوثائق الهامة والممتلكات الثمينة داخل السيارات وأنها ليست المكان الآمن لذلك الغرض.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook