الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محاضرة عن «الشبهات الفكرية المعاصرة» بـ«الجبيل»

٢٠١٦٠٤٢٥_١٠١٩٤٣
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

نظمت لجنة الأنشطة العامة بمحطات تحلية المياه بالجبيل وبالتعاون مع مركز التدريب، محاضرة بعنوان: "كيف نتعامل مع الشبهات الفكرية المعاصرة".

اضافة اعلان

وقدم المحاضرة، أحمد بن يوسف السيد، المتخصص بعلوم الحديث والقضايا الفكرية في أوساط الشباب ومدير برنامج كامل الصورة وصناعة المحاور، بحضور أكثر من 300 شاباً من فئة المهندسين ومن خريجي الكلية التقنية وعدداً من الموظفين بمسرح المركز.

وتحدث "السيد" في محورين، الأول: بيان أهمية تكوين المناعة الفكرية، وبيان كيفية تكوين المناعة الفكرية، مشيراً إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي انتشرت فيها الشبهات والتشكيك في الاسلام والاله والرسول صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم.

ونبه إلى وأنه نظراً لضعف المناعة الفكرية والعلم الشرعي البسيط والخواء الإيماني أصبح شبابنا ضحايا لهذه الشبهات ولقمة سهلة للارهابيين وأصحاب الفكر الضال.

واعتبر "السيد" أن من الأمور التي تهدد شبابنا كذلك انتشار الشائعات وعدم وجود الحس النقدي الحقيقي, إذ أن الحس النقدي متدن جداً, مشيراً إلى أن برامج اليوتيوب أغلبها ضعيفة نقدياً وقوية في السخرية فقط.

وناشد المحاضر بعدم قبول أي دعوة إلا بدليل صحيح والرجوع لمصادر الشريعة,ودعا إلى الاعتزاز بالدين الاسلامي وتكوين المناعة الذاتية والتدين المتزن, مع التنبه للاستدلالات الخاطئة, مشدداً على أهمية رجوع الشباب إلى العلماء المعتبرين والاستقاء من علمهم وسؤالهم فيما يشكل عليهم. وتطرق إلى سبل تكوين البناء الايماني بداخل شبابنا وهي معرفة دلائل صحة أصل الاسلام, وتكوين حلاوة الايمان, وتعزيز الثوابت الشرعية

وفي نهاية المحاضرة قام رئيس لجنة الأنشطة العامة بمحطات الجبيل المهندس بشر بن جمعان النهدي بتكريم المحاضر وتسليمه شهادة ودرع تذكاري.

٢٠١٦٠٤٢٥_١٠١٩٤٣ ٢٠١٦٠٤٢٥_١٠٢٠٣٥ ٢٠١٦٠٤٢٥_١٠٥١٤١ ٢٠١٦٠٤٢٥_١١٣٠٠٧

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook