الإثنين، ٥ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٤ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

صرف إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات من ذوات الظروف الخاصة

صرف إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات من ذوات الظروف الخاصة

تواصل – الرياض:

أقرت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام تنظيما جديدا يسمح بصرف المساعدات النقدية لليتيمات المتزوجات من ذوات الظروف الخاصة “مجهولات الأبوين”.

واعتمدت وزارة الشؤون الاجتماعية صرف مبلغ ثلاثة آلاف ريال شهريا للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام عن كل فتاة متزوجة ترعاها مؤسسة الأيتام، على أن تقوم المؤسسة بصرف إعانة وقدرها 2200 ريال شهريا لكل فتاة تشمل 800 ريال معاشاً شهرياً و900 ريال كسوة و500 ريال مساعدة إيجار.

وتقدم المؤسسة من المبلغ المتبقي للفتاة التأهيل والإرشاد الأسري والتدريب والمساعدة على التوظيف والمساعدات العينية كالمواد الغذائية والأثاث والأجهزة الكهربائية والمنزلية. والرعاية والمتابعة الأسرية بالإضافة إلى المساعدات الطارئة والعاجلة والخدمات الإدارية من خطابات وشفاعات للأيتام.

وبحسب ما اعتمده الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور عبد الله اليوسف فإن شروط وضوابط الصرف تحدد من يستحقون المساعدات بأن تكون من ذوات الظروف الخاصة مجهولات الأبوين، أو من الفتيات من الأسر الطبيعية اللاتي تربين في دور الإيواء سواء يتيمات أو بنات الأسر المفككة على أن لا توجد أسر كافلة ترعاهن وأن يثبت البحث الاجتماعي حاجتهن للإعانة. وأنهن متزوجات وأن تكون مسجلة في نظام الرعاية الاجتماعية وبياناتها محدثة وان لا تكون على كفالة جهة رعاية أخرى غير مؤسسة الأيتام. وأن لا يزيد راتب الزوج عن ستة آلاف ريال. وحدد القرار مدة المساعدة الشهرية بعامين يتم تجديدها بناء على استمرار الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *